رابطة الليغا تحذّر من العنصرية قبل ديربي مدريد - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم رابطة الليغا تحذّر من العنصرية قبل ديربي مدريد - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-28

من مباراة ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال موسم 2023-24 (Getty)

بلال نجاري

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حذّرت رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) باتخاذ إجراءات قضائية صارمة ضد الجماهير التي تحاول التحريض على العنف ونشر العنصرية خلال مباراة ديربي مدريد بين أتلتيكو وجاره الريال المقررة يوم غد الأحد، لحساب الجولة الثامنة من الدوري المحلي على ملعب "ميتروبوليتانو".

وكانت مجموعة من جماهير أتلتيكو قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إهانة بعض لاعبي ريال مدريد، وفي مقدمتهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي كان ضحيةً للهتافات العنصرية في الملاعب الإسبانية، ما جعله ينتفض في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر بتصريحات قوية، دعا من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم بسحب تنظيم مونديال 2023 من إسبانيا.

ونشر بعض مشجعي أتلتيكو عبارات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف بالدرجة الأولى فينيسيوس جونيور، من أجل ترديدها خلال ديربي مدريد للتأثير في النجم البرازيلي، ومن بين الحملات التي تم الترتيب لها، هو تكريم لاعب سابق للأتلتي اسمه جيرمان بورغوس عند الدقيقة (13) من ديربي مدريد مع ترديد عبارة "مونو" التي تعني "القرد"، وهو اللقب الذي كان يطلع على هذا اللاعب في وقت سابق.

وجاء في بيان رسمي لرابطة الليغا: "تدين رابطة الدوري الإسباني بشدة هذه التصرفات التي تقوم بيها جماهير نادي أتلتيكو مدريد والتي تشجع وتروج وتحرض على الكراهية العرقية ضد اللاعب فينيسيوس جونيور، وسيتم اعتقال مباشر لكل شخص يحرّض على هاته الأفعال".

وجاء في بيان ثانٍ: "تعلن رابطة لا ليغا أنها ستمضي قدمًا في الإدانة الرسمية وتطلب الاعتقال الفوري للمحرضين على حملة الكراهية التي تهدف إلى الترويج للأعمال العنصرية والمهينة خلال المباراة القادمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد".

فينيسيوس جونيور

اقرأ المزيد

ونوهت رابطة "لا ليغا" أيضًا أنها لن تتسامح مع المخالفين للقانون: "لن تتسامح لا ليغا تحت أي ظرف من الظروف مع هذا النوع من السلوك. هذه التصرفات لا تضر بصورة الرياضة وبلدنا فحسب، بل تمثل أيضًا تهديدًا مباشرًا لسلامة جميع المشجعين ورفاهيتهم".

موعد ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال

يقام ديربي مدريد يوم الأحد 29 سبتمبر/ أيلول الجاري على ملعب "ميتروبوليتانو" الخاص بنادي أتلتيكو مدريد، حيث تنطلق صافرة البداية في الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة ليلًا بتوقيت أوروبا.

قبل هذا الصدام، يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، متخلفًا بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما يأتي أتلتيكو خلف غريمه مباشرةً برصيد 15 نقطة.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق