كأس السوبر الأفريقي | الزمالك يهزم الأهلي ويُتوج باللقب - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم كأس السوبر الأفريقي | الزمالك يهزم الأهلي ويُتوج باللقب - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

-

آخر تعديل:

2024-09-27 23:40

من لقاء الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم 2024 (winwin)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تُوج الزمالك المصري بلقبه الخامس تاريخيًا في بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم؛ بفوزه على مواطنه الأهلي 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (27 سبتمبر/ أيلول)، على أرضية ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وخاض الأهلي مباراة السوبر بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-24، فيما لعب الزمالك المواجهة، بعد حصده لقب كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" بالموسم ذاته.

الأهلي المصري والزمالك في السوبر الأفريقي

اقرأ المزيد

وتمكن الأهلي من فرض "أفضلية هجومية" لصالحه في الشوط الأول؛ حيث تمكن "المارد الأحمر" من تهديد مرمى منافسه، رغم حيازة الزمالك للكرة بنسبة أكبر.

ونجح الأهلي في هز الشباك عند الدقيقة الـ44، من ركلة جزاء، سددها المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في شباك حارس الزمالك، محمد عواد، لتنطلق الاحتفالات الحمراء في مدرجات ملعب "المملكة".

وحصل الأهلي على ركلة الجزاء، بعد تدخل من المدافع التونسي حمزة المثلوثي على قدم لاعب الوسط أكرم توفيق، وقد أثار القرار التحكيمي حفيظة لاعبي الزمالك وجهازهم الفني، فيما بدا حكم الساحة، الليبي معتز الشلماني، واثقًا من قراره، بعد مراجعته اللقطة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار".

وانتهى الشوط الأول على وقع أسبقية للأهلي في النتيجة، بفضل هدف وسام أبو علي، وقد بدأت الحصة الثانية بهجوم ضاغط للزمالك، الذي حاول معادلة النتيجة، حتى تمكن من تحقيق مراده بالدقيقة الـ78، عن طريق اللاعب البديل ناصر منسي.

وتلقى منسي كرة عرضية مميزة من الظهير الأيمن المُخضرم عمر جابر، ليوجه تسديدة مباشرة غالطت حارس الأهلي، محمد الشناوي، وسكنت الشباك.

ومرت الدقائق المتبقية من زمن المباراة، بدون تسجيل أهداف جديدة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في وجه الزمالك، ليُتوج الأخير بلقب كأس السوبر الأفريقي 2024.

وسجّل الزمالك 4 ركلات ترجيحية سددها لاعبوه، فيما أهدر من الأهلي الثنائي يحيى عطية الله ووسام أبو علي، ليفوز "الأبيض" بنتيجة 4-3.

الأهلي يعزز رقمه القياسي في كأس السوبر الأفريقي

بهذا الفوز، وصل الزمالك للقبه الخامس في بطولة كأس السوبر الأفريقي، مُعززًا مركزه الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب القاري، بفارق 3 ألقاب عن الأهلي صاحب الرقم القياسي (8).

وسويًا، حسم الفريقان 13 لقبًا مصريًا في بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، لتكون مصر الدولة الأكثر تتويجًا باللقب، بفارق 8 ألقاب كاملة عن أقرب ملاحقيها (المغرب، 5 ألقاب).

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق