ليونيل ميسي يتدحرج عالميًا ويتصدر في الدوري الأمريكي! - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ليونيل ميسي يتدحرج عالميًا ويتصدر في الدوري الأمريكي! - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي (Getty)

مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

شهدت القيمة التسويقية للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، تراجعًا جديدًا بعد انخفاضها من 30 مليون يورو، إلى 25 مليون يورو وفقًا للبيانات الصادرة مؤخرًا عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

وقال دومينيك بيكر مسؤول بيانات "ترانسفير ماركت" عن ذلك: "هذا التراجع أمر لا مفر منه، على الرغم من أداء ميسي المذهل، إلا أن عمره أصبح عاملًا حاسمًا في تخفيض قيمته التسويقية، لقد أثرت الإصابات عليه في الموسم الماضي، وغاب بالفعل عن عشر مباريات هذا الموسم".

وتعد هذه القيمة التسويقية هي الأدنى للأسطورة الأرجنتينية منذ يناير/ كانون الثاني 2006، إلا أن ميسي ما زال بقيمته التسويقية الراهنة والتي اقتصرت على 25 مليون يورو، متصدرًا لترتيب قائمة أغلى لاعبي العالم الذين تجاوزوا حاجز الـ 34 عامًا.

ليونيل ميسي يتراجع ويتصدر في آنٍ واحد!

يحتل ليونيل ميسي في الوقت الراهن الترتيب (345) في قائمة أغلى لاعبي العالم المنتشرين في الدوريات المختلفة، كما يحتل المركز الخامس عشر ضمن قائمة أغلى نجوم المنتخب الأرجنتيني في الوقت الراهن، والذي قاده البرغوث لحصد لقب مونديال قطر 2022، ثم الاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي.

ويحل ميسي في المركز الحادي والثلاثين ضمن أغلى اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناح الأيمن، لكن هذا التراجع لم يمنعه من تحقيق أرقام أخرى مميزة.

فعلى صعيد الدوري الأمريكي، يعد ليونيل ميسي أغلى لاعب في الدوري الأمريكي على الإطلاق في الوقت الراهن، كما أنه يحتل المرتبة الأولى ضمن أغلى لاعبي إنتر ميامي أيضًا، في الوقت الذي يحتل فيه الصدارة ضمن أغلى اللاعبين المولودين في عام 1987.

ويعد ميسي أحد أبرز أساطير كرة القدم على الإطلاق، فيما ينظر إليه كثيرون بوصفه اللاعب الأفضل على مر تاريخ كرة القدم، بالنظر إلى المستويات الفنية والبدنية والإنجازات والأرقام القياسية التي حققها خلال مسيرته الاحترافية.

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو

اقرأ المزيد

بدأ ميسي مشواره مع برشلونة الذي لعب ضمن صفوفه 16 عامًا، قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان، حيث قضى هناك عامين، ومنه فاجأ الجميع بالانتقال إلى إنتر ميامي، رغم محاولات النادي الكتالوني لاستعادة خدماته، وتلقي الأسطورة الأرجنتينية عرضًا لا يقاوم من الهلال السعودي.

جدير بالذكر أن ميسي يملك في جعبته 8 كرات ذهبية في رقم قياسي، كأكثر لاعب متوج بالجائزة الفردية المقدمة لأفضل لاعب في العالم، إلى جانب حصده ألقاب مميزة أبرزها مونديال قطر 2022 بعد التفوق على فرنسا في المباراة النهائية.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق