حماس: من يتحمل مسؤولية موت الأسرى لدينا هو أمريكا وإسرائيل.. وحريصون على حياتهم أكثر من بايدن

0 تعليق ارسل طباعة

أكد القيادي بحركة حماس عزت الرشق، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تتحمل مسؤولية موت الأسرى لديها، مشددة على أنها حريصة على حياتهم أكثر من بايدن وعليه وافقت على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي  في يونيو الماضي والذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي. 

حماس: من يتحمل مسؤولية موت الأسرى لدينا هو أمريكا وإسرائيل التي تصر على مواصلة الحرب ورفض التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار 

وقال عزت الرشق: " من يتحمّل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرّب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأمريكية بسبب انحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان".

وأضاف في بيان نشرته حركة حماس عبر تليجرام ورصده موقع تحيا مصر:" الذي يقتل شعبنا يومياً هو الاحتلال بالسلاح الأمريكي، والعثور على جثث أسرى  في قطاع غزة، لم يتم قتلهم  إلا بالقصف الصهيوني، وعلى الرئيس بايدن  إنْ كان حريصاً على حياتهم أن يوقف دعمه لهذا العدو بالمال والسلاح والضغط على الاحتلال لإنهاء عدوانه فوراً". 

وتابع قائلاً:" الذي سيدفع ثمن هذه الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا منذ أحد عشر شهراً هو نتنياهو وحكومته المتطرّفة وكل الداعمين لهذا العدوان". 

وشدد القيادي بحماس:" نُحمِّل الإدارة الأمريكية وبايدن نفسه مسؤولية الجرائم اليومية وحرب الإبادة في قطاع غزَّة، التي بلغت حتى الآن أكثر من 150 ألف شهيد وجريح، 69٪؜ منهم أطفال ونساء". 

حماس: التاريخ سيذكر بايدن  وهو يغادر البيت الأبيض بأنه كان شريكاً وداعماً لمجرمي الحرب نتنياهو وعصابته

وأكد إنَّ:" التاريخ سيذكر بايدن  وهو يغادر البيت الأبيض بأنه كان شريكاً وداعماً لمجرمي الحرب نتنياهو وعصابته". 

حماس: كنا حريصون أكثر من بايدن على حياة الأسرى لدينا ولهذا وافقنا على مقترحه الخاص بوقف إطلاق النار في غزة 

كما أكد على أن:" حماس كانت حريصة أكثر من بايدن على حياة الأسرى لديها، ولهذا وافقت على مقترحه بالخصوص وعلى قرار مجلس الأمن،  بينما رفضهما نتنياهو، واستسلمت إدارته لشروط نتنياهو، الهادفة لتعطيل التوصل لاتفاق، حفاظاً على سلطته". 

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية العثور على جثث 6 رهائن في نفق تحت الأرض برفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة. 

وتوعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد العثور على جثث الرهائن والذي كان بينهم أمريكي بأن قادة حماس سيدفعون الثمن باهظاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق