قطر تطلق مشروعين لتعزيز «الطاقة والغذاء»

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج

شركة قطر للطاقة ( الإنترنت)

القاهرة: خليجيون

أعلنت شركة قطر للطاقة عن مشروعين عملاقين لتعزيز أمن الطاقة والأمن الغذائي وهما مشروع مضاعفة إنتاج الأسمدة الكيميائية ومحطة جديدة للطاقة الشمسية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي، الأحد، إنه جرى إنشاء محطة ثالثة للطاقة الشمسية في مدينة دخان بهدف تعزيز إجمالي إنتاج الطاقة الشمسية بنحو 30 بالمئة ليصل إلى 4 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030.

قطر للطاقة

وقطر للطاقة كانت تعرف سابقاً باسم قطر للبترول وهي شركة قطرية تأسست عام 1974 لكي تكون مسئولة عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في قطر.

تتمحور أنشطة قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة حول استكشاف وتنقيب وإنتاج ونقل وتخزين وتسويق وبيع النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي والغاز المحول إلى سوائل والغاز الطبيعي المسال والمنتجات المكررة والبتروكيماويات والأسمدة وخدمات المروحيات والخدمات المالية.

إستراتيجية قطر للطاقة

تعتمد إستراتيجية الشركة في عمليات الاستكشاف وتنفيذ المشاريع الجديدة على اتفاقيات الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج (EPSA)، واتفاقيات التطوير والمشاركة في الإنتاج (DPSA)، التي تعقدها مع كبرى شركات النفط والغاز العالمية.

تتميز مشاريع الشركة بالشفافية والإبداع والتصميم على تحقيق مستويات غير مسبوقة سواء من حيث النوعية أو الخدمات، وتعمل على تحقيق ذاتها من خلال تنمية روح العمل.

تتم نشاطات وعمليات الشركة في مناطق مختلفة من الدولة كالدوحة ومسيعيد ودخان ورأس لفان (برا)، والمناطق البحرية التي تشمل جزيرة حالول ومحطات الإنتاج ومنصات الحفر القائمة في مواقع عمليات قطر للبترول ضمن الحقول البحرية وحقل غاز الشمال.

اقرأ المزيد

اتفاقية عمانية لاستكشاف حقول نفط جديدة

شاهد.. كيف مات مغني الراب فاتمان سكوب؟

الكشف عن هويات جثث إسرائيل بعد العثور عليهم في غزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق