عماد يسري لـ "مصر تايمز": محمد رمضان فنان يعشق إثارة الجدل دائما

0 تعليق ارسل طباعة

علق الناقد السينمائي عماد يسري على الأزمة الأخيرة لمحمد رمضان حول أغنيته الأخيرة "مش فاضي" وذلك بعد أن قام المحامي أيمن محفوظ بإنذار دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بشطب محمد رمضان من النقابة.

 

عماد يسري يعلق على شطب أزمة أغنية مش فاضي لمحمد رمضان 

 

وقال عماد يسري في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أي فنان ليه حرية إن هو يقدم تجارب فنية مختلفة وحتة إن الأغاني يبقى فيها ألفاظ خارجة أو إيحاءات، من زمان أيام المونولوجات في عشرينات القرن الـ 19 أو الـ 18 ده كان موجود، أغاني فيها إيحاءات والأغاني دي كلها موجودة وبالعكس بتتعرض كل شوية، ولكن هل احنا مع ولا ضد، احنا بنسيب الفنان يقدم تجربته وبعد كدة نقول رأينا، وبرضه الرأي الأول والأخير للجمهور، الفن للجمهور وليس للمتخصصين فقط". 

 

وصرح: "أنا مقدرش أجزم بإن محمد رمضان متعمد يسيئ لزملاءه في الوسط الفني، لأن ممكن يكون كلمات الأغنية بيشوفها من وجهة نظره، يعني ممكن حد يشوفها أنه بيسيئ لزملاءه، وممكن من وجهة نظر أخرى هو عامل أغنية من أجل الأغنية، من أجل إن فيه أغنية فيها رسالة معينة يوصلوها لناس معينة، مقدرش أجزم بده يعني، بس خليني أقول إن محمد رمضان هو فنان يعشق إثارة الجدل دائما من أجل التريند". 

 

وأضاف: وهو علشان شارك في حملة كوكا كولا ف الناس ابتديت تهاجمه ف مش هقدر أربط الكلام ببعض لأن محمد رمضان له جمهور ومش جمهور في مصر، بل في الوطن العربي كله، ف مش شرط يكون بسبب حملة كوكا كولا اللي قدمها، وممكن يكون إعلان كوكا كولا أحد العوامل لكن هو مش العوامل كلها، وممكن المشاهدات الضعيفة دي لأن الأغنية مكانتش بالنجاح المتوقع أو موصلتش للجمهور الشعبي اللي رمضان قريب ليهم، ماه دلوقتي أذواق الجمهور اتغيرت، الذوق اتغير برضه، ساعات الفنان ممكن يفشل في لحظة لو مكانش مدرك لما يتغير من ذوق الجمهور في السوق". 

 

جدير بالذكر، كشف أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، تفاصيل إنذاره الرسمي لنقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي مطالبا بشطب الفنان محمد رمضان من النقابة بسبب أغنية "مش فاضي".

 

وأضاف أيمن محفوظ، خلال تصريحات تليفزيونية أن الأغنية تبث خطاب الكراهية والتمييز ضد الآخر وهذه الجرائم يجب التحقيق فيها من قبل نقابة المهن التمثيلية، لافتا إلى أن الفنان محمد رمضان وصف خصومة بعكس الرجولة والأغنية تثير للغثيان والاشمئزاز، وأشار بيده بحركات خارجة.

 

تابع المحامي بالنقض، أغنية مش فاضي تعد أحد أنواع التنمر على الآخر وتحض على الكراهية ودايما يصف خصومه بأشياء غير أخلاقية وهذا الأمر مرفوض تماما، وننتظر ممارسة الدكتور أشرف زكي لسلطاته وبحث الشكوى وهو ما وعد به.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق