إلهام شاهين في مرمى النيران.. تصريحاتها حول الصلاة تثير جدلاً واسعاً

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 02:31 صباحاً

كتب : علام عشري

أثارت تصريحات الفنانة إلهام شاهين حول أولوية العمل على الصلاة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسم الرأي العام بين مؤيد ومعارض لوجهة نظرها. ففي حين يرى البعض أن تصريحاتها تعبر عن حرية الرأي، يرى آخرون أنها تمثل انتقاصاً من قيمة الشعائر الدينية.

بداية الجدل:

انطلقت شرارة الجدل بعد انتشار مقطع فيديو قديم للفنانة إلهام شاهين، أعادت فيه سرد تجربتها مع مخرج قرر ترك التصوير لأداء الصلاة في وقتها. انتقدت شاهين هذا التصرف، معتبرة أنه يعطل العمل ويؤثر على سير التصوير.

ردود الفعل المتباينة:

 * الدفاع عن إلهام شاهين: دافع الدكتور سعد الدين الهلالي عن الفنانة، معتبراً أنها تعرضت لـ"تنمر فقهي"، مؤكداً على أهمية احترام وجهات النظر المختلفة.

 * انتقاد حاد: من جهة أخرى، انتقدت الدكتورة سعاد صالح تصريحات شاهين، معتبرة أنها تسيء إلى الدين الإسلامي وتقلل من شأن الصلاة.

 * رأي الشيخ خالد الجندي: أكد الشيخ خالد الجندي على أهمية أداء الصلاة في وقتها، مشيراً إلى أن هذا الأمر محسوم في القرآن والسنة.

آراء أخرى:

أثارت هذه القضية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من النشطاء والمثقفين عن آرائهم حول الموضوع. بعضهم أيد رأي إلهام شاهين، وبرروا ذلك بحرية التعبير والتسامح مع الاختلاف. بينما أدان آخرون تصريحاتها، معتبرين أنها تمثل إهانة للدين.

رأي إلهام شاهين:

في تصريحات صحفية، أكدت إلهام شاهين أنها تتعرض لحملة منظمة، وأنها لا تهتم بالانتقادات الموجهة إليها.

أثارت تصريحات إلهام شاهين جدلاً واسعاً حول علاقة الفن بالدين، وكشفت عن وجود انقسام في الرأي العام حول هذه القضية. من المتوقع أن يستمر هذا الجدل لفترة، حيث يطرح أسئلة مهمة حول هوية المجتمع المصري وقيمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق