كيف تحمي اطفالك من خطورة مشاهدة التليفزيون

0 تعليق ارسل طباعة

يمكن أن يؤثر الإفراط في استخدام الشاشات على صحة الطفل الجسدية والعقلية من خلال التأثير على نومه ومزاجه وتركيزه وأدائه الأكاديمي، يجب أن نفهم كيف يمكن أن يؤثر الإفراط في استخدام الشاشات على صحة الطفل بشكل عام ، لذلك استعنا بخبير لتقديم بعض النصائح العملية للآباء لتنظيم وقت استخدام الشاشات لأطفالهم.

كيف تحمي أطفالك من خطورة مشاهدة التليفزيون 

ونستعرض وفقا لما رصده موقع تحيا مصر خطوات لحماية الأطفال مو خطر مشاهدة التليفزيون..

قال الدكتور أنيش بيلاي، الاستشاري الرئيسي لطب الأطفال حديثي الولادة في مستشفيات الأمومة في خارغار، مومباي: "في عالمنا الرقمي اليوم، يعتمد الجميع على الأدوات الذكية، مقارنة بالبدائل التقليدية، من كتب الطبخ إلى وصفات يوتيوب، والألعاب الخارجية إلى ألعاب الفيديو، ومقابلة الأصدقاء إلى الدردشة عبر الإنترنت، يتغير المجتمع بسرعة، منذ سن مبكرة، يتعرض الأطفال للهواتف المحمولة أو التلفزيون أو الأجهزة اللوحية، لإبقائهم منشغلين أثناء تناول الطعام أو اللعب.

شجع الأطفال على اللعب في الهواء الطلق مع أصدقائهم لتطوير مهاراتهم المعرفية.

استخدم وقت الشاشة للأغراض التعليمية والبحثية والألغاز والألعاب للحصول على تجربة جماعية.

انتبه إلى المحتوى الذي يشاهده طفلك. تأكد من اختيار مقاطع الفيديو أو الألعاب المناسبة لعمره والتي تساعد في تحسين تفكيره النقدي.

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بعدم قضاء أكثر من ساعة واحدة أمام الشاشة يوميًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و5 سنوات وحدود مماثلة للأطفال الأكبر سنًا.

يجب على الآباء وضع قواعد صارمة بإبعاد الشاشات الإلكترونية عن وقت العشاء وغرفة النوم والوقت العائلي لخلق مساحة صحية للتفاعل والترابط العائلي.

خطط لرحلات عائلية إلى المتنزهات الترفيهية والمتاحف والمكتبات والمسارح لإبقاء الأطفال منشغلين ومنخرطين بدلاً من البقاء ملتصقين بهواتفهم الذكية.

ينبغي على الآباء إظهار عادات الشاشة الصحية من خلال الحد من وقت استخدامهم للشاشة والمشاركة في أنشطة غير متعلقة بالشاشة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق