الساعة هترجع 60 دقيقة.. تطبيق التوقيت الشتوي بداية من هذا اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

الساعة هترجع 60 دقيقة.. تطبيق التوقيت الشتوي بداية من هذا اليوم يوفر تطبيق التوقيت الصيفي من استهلاك الطاقة، وذلك بسبب زيادة وقت الأعمال والنشاطات الخارجية مع زيادة ساعات النهار.

التوقيت الصيفي والشتوي


يعود استخدام التوقيت الشتوي أو المعروف باسم «التوقيت القياسي»، أي أنهم لا يطبقون أي تقديم أو تأخير للساعة، ويعتمدون على توقيتهم الشتوي «القياسي»، كتوقيت مستمر، إلا أن بعض دول الاتحاد الأوروبي ودول من الشرق الأوسط، مثل مصر والمغرب وتركيا، يستخدمون نظام تغير الساعة، وتفعيل التوقيت الشتوي والصيفي.


أهمية التوقيت الصيفي 2024


التوقيت الصيفي عبارة عن تقديم التوقيت ساعة واحدة، ويعرف بممارسة ضبط الساعات لمدة ساعة واحدة قبل التوقيت الشتوي أو القياسي، للاستفادة بالمزيد من ضوء الشمس في أمسيات الربيع والصيف والخريف، تم استخدامه لأول مرة في كندا عام 1908.

 

موعد عودة التوقيت الشتوي 2024


يطبق التوقيت الشتوي في مصر ويتم إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 المقبل، أي يفصلنا 59 يومًا عن تفعيل التوقيت الشتوي وتغير الساعة في مصر.

في تصريحات سابقة، أعلن مجلس الوزراء بيان يوضح أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يخضعان لقانون رقم 24 لسنة 2023، وينص على استمرار التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام، وأهاب المجلس بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، مشددًا على أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

 

هتأخر الساعة ولا هتقدمها.. اضبط ساعتك 

يعد الميعاد الرسمى لنهاية العمل بالتوقيت الصيفى وطبقًا لقرار مجلس الوزراء في أكتوبر المقبل فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة المقبل 25 أكتوبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي، والذي سيبدأ تطبيقه في خلال 51 يوما من الآن.

أسباب عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

كان أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن فوائد التوقيت الشتوي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق