حقيقة مد فترة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024

0 تعليق ارسل طباعة

يترقب عدد كبير من طلاب الثانوية نتيجة تقليل الاغتراب 2024، حيث يساعد تقليل الاغتراب الطالب على اختيار الكلية الأقرب من محل سكنه، وذلك في حال وقع الاختيار بـ نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024على كلية بإحدى المحافظات بعيدة عن محل سكن الطالب.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 يمكن لطلاب المرحلة الاولي والثانية من تنسيق الجامعات 2024 معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من خلال  موقع التنسيق الالكتروني اضغط هنا لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب عند ظهورها ومن المتوقع ظهورها يوم الخميس القادم.

 

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك حتى يوم 3 /9 /2024.

قرارت عاجلة من التعليم العالي


وشدد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، علي تعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بطرق تقليل الاغتراب إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، تهدف المبادرة إلى تسهيل الإجراءات على الطلاب ومساعدتهم في تجنب الأخطاء المحتملة.

وأعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة دليلًا إرشاديًا شمل الأسئلة الشائعة والإجابات عنها، لتوضيح كيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيًا.

وانطلقت مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

ويُمكن للطلاب متابعة جميع أخبار تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

شروط التحويل من كلية لأخرى


حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وشروط تقديم طلب التحويل من كلية لأخرى، وجاءت للتالي:

- أن يكون التحويل المناظر في نطاق الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المناظر يتم عن طريق استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي عند التحويل.

- يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- التحويل بين الكليات في مرحلة تقليل الاغتراب يكون لمرة واحدة فقط.

- يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

- يجب أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر.

- استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق