بالمركز المصري: قد نشهد انفراجة في الأدوية قريبا

0 تعليق ارسل طباعة

كشف مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء الدكتور ياسر خاطر اخر التطورات بشان ازمه نقص الأدوية.

مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري: قد نشهد أنفراجة في الأدوية

وقال مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، انه تم بالفتره الاخيره الافراج الجمركي عن عدد كبير من المواد الخام الخاصه بتصنيع الادويه بالاضافه الى المواد المكمله لتصنيع الادويه مستدركه تظل ازمه الادويه قائمه برغم من حدوث انفراجه قليلة.
واشار مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، الى ان مشهد التكدس امام سيارات الاسعاف في مصر هو مشهد يدمي القلب، ويؤكد على مدى صعوبه الأزمة ومدى تفاقمها مستطردا اننا كنا نطمع في ان تكون حلول شركات الادويه والحكومه اسرع من ذلك.

مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري: هناك أنواع من الأدوية لا يتوافر لها بديل واحد


واضاف مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، انه ما زالت الأدوية متناقصه وليس نوع فقط، ولكن نجد مجاميع بالكامل غير موجوده وهذا ما يحدث لاول مره في مجال الصيدله مثل نقص الماده الفعاله للمضاد الحيوي الكريم حيث لا يوجد بنوع من انواع الكريم المضاده الحيوي وما يوجد من مضاد حيوي عباره عن اقراص ومعظمها غائب بالاضافه الى ادويه سكر بالكامل غائبه وادويه الضغط ايضا.


واردف مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، اننا كنا نتعرض في السابق لازمه نقص الادويه ولكن كان يوجد نوع فقط غير متوافر ولكن في المقابل يوجد الكثير من البدائل له ولكن أزمة الأدوية اليوم اصبحت كبيرة في ظل نقص مجموعة الأدوية بالكامل حيث أصبح المريض في حيرة من أمره.

مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري: هناك سوء إدارة تسببت في أزمة الأدوية


واكمل مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، ان هناك شيء غير مفهوم في عمليه نقص الادويه قد تكون بسبس الاداره بين شركات الأدوية حيث اننا لاول مره نشهد مثل هذه الازمه بهذه الطريقه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق