المبرمج الصغير أحمد عبدالخالق يحصد المركز الثالث عربيا

0 تعليق ارسل طباعة
google news

 

 

نجم ساطع في سماء الموهبة يبلغ من العمر ست عشر عاما،أحمد عبدالخالق،عضو بمركز الموهوبين التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية؛ ارتبط اسمه بالإبداع منذ صغره، حيث تميز أحمد في مجال البرمجة والجرافيك والمونتاج منذ أن كان في سن صغير جدا.

يقول أحمد عبد الخالق ل البوابة نيوز " ذهبت الى أول كورس برمجة وأنا في الحادية عشر من عمري وفي ذلك الوقت اكتشفت حبي للبرمجة والتكنولوجيا حيث أنني صنعت منزل ذكي يفتح ببصمة الصوت وبرمجته 
حصل عبدالخالق على شهادات كثيرة من شركات عالمية وشارك عدة مرات في معرض isef.

حصل على مركز اول مع وسام التميز والابداع في مهرجان الطفل الدولي المبدع وذلك بمشروع "تعليم الطفل الذكي" وهي عبارة عن منصة لتعليم الاطفال اللغة العربية، كما حصد المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة الخوارزمي تحت رعاية الاسبوع العربي للبرمجة التابعة لجامعة الدول العربية.

وأضاف احمد انه اطلق اول نموذج عمل له وهو موقع " how to بالعربي " وهو موقع متخصص في ثلاث مجالات وهم البرمجة والطبخ والطب للاجابة على اي سؤال يبدا بكيف او how، كما انه تعامل مع اكثر من 4 شركات كبرى لتصميم الدعاية والفيديوهات الاعلانية واكثر من 50 عميل بين طبيب ومدرس ومحلات.

شارك في مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير.كما شارك في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة،وقدم برنامج صمم وابدع على صفحة الموهوبين بالدقهلية وشرح مبسط لتعلم التصميم بسهولة جدا ومحترف في التعامل مع الفوتوشوب والاليستريتور والبريمير. ويتقن 15 لغة برمجة.

حقق مراكز اولي في مسابقات ادارة الموهوبين بالدقهلية وحصل علي المركز الأول في مسابقة موهوب المستقبل، المركز الأول في مسابقة مواهب مصرية في المونتاج، والمركز الأول في مسابقة التربية النوعية للبرمجة..كما شارك في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين.

وعن دور الأسره في دعمه يحكي احمد ان وراء كل هذا النجاح دعم والده ووالدته يقول: كانت والدتي تشجعني وتسهر معي لانهاء المشاريع الخاصة بي وكان والدي يوفر المتطلبات التي احتاجها.

والدعم الأهم كان من ادارة الموهوبين والتعلم الذكي وجميع القائمين على ذلك حيث شاركت في مسابقات عديدة من خلال قسم الموهوبين بالادارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق