استاذ علوم سياسية: نتنياهو يستخدم المظاهرات "الإسرائيلية" لصالحه

0 تعليق ارسل طباعة

رأى أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية أن نتنياهو وحكومته يستخدمون المظاهرات الإسرائيلية التي تطالب بوقف الحرب واستعادة الأسرى لصالحهم.

أستاذ العلوم السياسية: هذه المظاهرات الإسرائيلية لن تسقط نتنياهو

قال أستاذ العلوم السياسية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان حكومه نتنياهو هي الحكومه اليمين المتطرف التي من المفترض انها جاءت بطريقه ديمقراطيه فيها نوفمبر عام 2022 والتي ستنتهي في نوفمبر 2026، مشيرا الى انه منذ اللحظه التي خرجت فيها المظاهرات في المدن الاسرائيليه مختلفة.
واضاف ان هناك مظاهرات اخرى في القدس شارك فيها الالاف الاسرائيليين بقياده بين غفير تطالب نتنياهو بعدم الموافقه على صفقه تفويض مع الحكومه وهذا له الكثير من المدلولات، مستدركا انه طالما ان هذه المظاهرات لعده ساعات وتنفض فهذا لم يسقط حكومه نتنياهو.

أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يستفيد من المظاهرات


واشار الى اننا راينا حكومه يهود براك ورؤساء وزراء إسرائيل سابقين قالوا انه اذا اردتم اسقاط حكومه نتنياهو فعليكم ان تحولوا هذا الاضراب الى عصيان مدني بالعكس فان نتنياهو يستخدم هذه المظاهرات من اجل ان يظهر ان دولته المزه على لديها اقصى درجات الديمقراطيه من حيث سماح بالمظاهرات.

واكمل لان داخل الاسرائيلي يروا ان نتنياهو يتهرب من الصف تبادل الاسرار ووقف اطلاق النار مردفا ان حتى الاسرائيليين الذين يقومون بال المظاهرات لا يهمهم السلام مع الفلسطينيين ولكن كل ما يهمهم هو اطلاق سراح الاسرى الموجودين في قطاع غزه ولا يتحدثون على عمليه السلام ولا يرفعون شعار بذلك بل يطالبون فقط.

أستاذ العلوم السياسية: موقف أمريكا من نتنياهو بارد


واردف أستاذ العلوم السياسية، ان موقف امريكا وموقف بارد من ناحيه الاحتلال حيث ان كل ما ظهر هو انتقاد خفيف لما قال هنا الدنيا وامس بشان الاحتلال محور الى اتفاق ولم يوجهوا غضبهم على نتنياهو الذي افسد كل الجهود التي تريد وقف اطلاق النار.

ورأى أن الولايات المتحدة الامريكية الان بحاجة الى اصدار قرار كل الاطراف بوقف الحرب الممتدة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق