انهيار عقار أرض الجولف.. القصة الكاملة

0 تعليق ارسل طباعة

خلال الساعات القليلة الماضية، تصدر انهيار عقار أرض الجولف.. القصة الكاملة، محركات البحث المختلفة، وذلك بعد انهيار عقار سكني في 30 شارع محمد عبد الهادي بمنطقة أرض الجولف بحي شرق مدينة نصر.

293f4912be.jpg

العقار المنهار مكون من دور أرضي وأربعة طوابق، وعقب انهياره تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بالواقعة، وعلى الفور، توجه الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وكافة الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ. كما انتقل إلى الموقع اللواء طارق رشدي، مدير مديرية أمن القاهرة، يرافقه قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية، لمتابعة جهود رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

 

انهيار عقار أرض الجولف

 

الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وصلت أيضا إلى موقع العقار المنهار للإشراف على عمليات البحث والإنقاذ وذلك بالتعاون مع محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية وقوات الإنقاذ.

 

استخراج ناجيات من عقار أرض الجولف

 

كما أعلنت محافظة القاهرة عن نجاح قوات الإنقاذ في استخراج ثلاث ناجيات من تحت أنقاض العقار المنهار، وتم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، باستخدام سيارات الإسعاف المجهزة.

 ولا تزال عمليات البحث جارية عن ناجين آخرين تحت الأنقاض، حيث تواصل قوات الحماية المدنية تكثيف جهودها مع وجود كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، بما في ذلك سيارات الإسعاف والإطفاء.

 

وأوضحت المحافظة أن شركات الغاز والكهرباء والمياه قامت أيضا على الفور، بفصل المرافق عن العقار كإجراء احترازي، وتم فرض كردون أمني حول موقع الحادث.

c0c16725c7.jpg

كما أكد محافظ القاهرة، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع الأنقاض وتسهيل عمليات البحث عن ناجين، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم تُسجل أي وفيات.

 

سبب انهيار عقار أرض الجولف

 

وأظهرت التحريات الأولية أن سبب انهيار العقار يعود إلى أعمال تشطيبات بالدور الثاني، مع العلم أن العقار صدر له ترخيص في عام 1972، وتمت إضافة دور آخر بترخيص في عام 1978، وفق البيان الصادر في هذا الشأن.

03a45f11e7.jpg

وتعمل جميع الأجهزة التنفيذية والشرطية بمحافظة القاهرة على مدار الساعة لمتابعة الحادث وإنقاذ كافة الحالات من تحت الأنقاض، واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

 

محافظة القاهرة أوضحت أن العقار المنهار صدر له ترخيص في عام 1972 وتمت إضافة دور إضافي بترخيص في عام 1978، مكون من طابق أرضي وستة طوابق متكررة.

تواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ بموقع الحادث، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بما في ذلك سيارات الإسعاف والمطافئ.

اقرأ أيضا: 

 


اقرا أيضا: 

 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق