"العربية للتصنيع" وشركة صينية توقعان عقدا لتصنيع نظم دفاعية متطورة

0 تعليق ارسل طباعة

وقعت الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وشركة ELINC الصينية، ضمن فعاليات اليوم الأول لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، اليوم الثلاثاء، عقدا لتصنيع نظم دفاعية متطورة، وذلك في إطار المكانة المتميزة والدورالرائد للهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث التكنولوجيات في مجال الصناعات الدفاعية، كانت حافزا قويا لإهتمام كبري الشركات العالمية بالتعاون وعقد الشراكات معها.

وقع العقد عن الهيئة العربية للتصنيع، اللواء مهندس ياسر عطيه، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD، ومن الجانب الصيني يانج رئيس مجلس إدارة شركة ELINC.

وأعرب اللواء أ. ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن تقديره للتعاون مع شركة ELINC الصينية، موضحا أن مجالات التعاون تتضمن نظم دفاعية متطورة من خلال الإستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بشركة ABD التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

وأشار إلى أننا ننتطلع أن تكون مصانع الهيئة العربية للتصنيع محورا لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع منظومة شركات الصناعات الدفاعية الصينية، لتلبية كافة الإحتياجات المحلية والدول العربية الشقيقة.

من جانبه، أعرب يانج رئيس مجلس إدارة شركة ELINC عن اعتزازه بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع، الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالدول العربية والأفريقية، مؤكدا أن العقد الموقع اليوم بداية لمزيد من أوجه التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في العديد من الصناعات الدفاعية المتطورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق