عاجل| استخراج 3 ناجيات.. تفاصيل جديدة بشأن عقار أرض الجولف المنهار

0 تعليق ارسل طباعة

كشف الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار رقم ٣٠ شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، أشار إلى عدم تأثر تلك العقارات بحادث انهيار العقار وسلامتها.

وأضاف محافظ القاهرة، أن عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل أنقاض العقار، ولا توجد وفيات حتى الآن، ومازال البحث جاريًا عن ناجين آخرين.

كما كشفت محافظة القاهرة، عن أن التحريات الأولية في انهيار عقار أرض الجولف بمدينة نصر، تشير إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تم زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨، موضحة أن العقار المنهار مكون من أرضى و6 أدوار متكررة.

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ مع تواجد جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

كان الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، يرافقه اللواء طارق راشد، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، قد انتقلا إلى موقع العقار المنهار، للإشراف على عمليات إنقاذ السكان، ترافقهما الأجهزة المعنية من المحافظة والحماية المدنية والأمن.

الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار عقار، اليوم الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وأكدت الوزارة أنه لا توجد حالات وفيات حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين 2 إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجار المتابعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق