وزير الزراعة يبحث مع «فاو» تنفيذ عدد من برامج الإرشاد والدعم الفني للمزارعين

0 تعليق ارسل طباعة

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبدالحكيم الواعر الممثل الاقليمي للشرق الأدنى وشمال افريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده فاو.

واستعرض اللقاء مجالات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة في مصر ومنظمة الفاو، والأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعي، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية، والأمن الغذائي.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء الذي حضره الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو بمصر، على أهمية الدور الذي تلعبه المنظمة الدولية في المنطقة، وخاصة في مصر، وتنفيذ برامج، مكافحة الجوع، والفقر، وتنمية المجتمعات الريفية ودعم المزارعين.

وأشار فاروق، في بيان، إلى إمكانيات التعاون في الفترة المقبلة في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة، في مجال الارشاد الزراعي والدعم الفني للمزارعين، وتنفيذ المدارس الحقلية، ورفع القدرات للمزارعين والمهندسين الزراعيين، لتقديم الدعم الفني للمزارعين، فضلا عن التعاون في تطوير الري الحقلي، بما يساهم في زيادة الانتاجية للمزارعين.

وقال وزير الزراعة، إه يمكن التعاون المشترك أيضا في مجالات استنباط الاصناف من المحاصيل الاستراتيجية ذات الانتاجية العالية المقاومة للأمراض والملوحة، والتغيرات المناخية، فضلاً عن تحسين سلالات الماشية، وتطوير سلالات الدواجن المحلية.

من جهته، أعرب الواعر، عن استعداد المنظمة لتقديم كافة سيل الدعم لوزارة الزراعة في مصر، والتعاون في العديد من المجالات، لافتا إلى أن المنظمة لديها اهتمام خاص بمصر، بإعتبارها أول الدول التي تم فتح مكتب اقليمي للمنظمة بها، عام 1947 والذي يخدم أغلب دول المنطقة.

وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو
وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو
وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو
وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق