البورصات الأوروبية تغلق على تراجع.. ومؤشر ستوكس 600 ينخفض ​​1%

0 تعليق ارسل طباعة

 أغلقت البورصات الأوروبية على تراجع، اليوم الثلاثاء، لتواصل البداية الضعيفة لتداولات شهر سبتمبر.

وأغلق مؤشر مؤشر Stoxx 600 الأوروبي منخفضاً بنسبة 1%، مع تراجع جميع البورصات الرئيسية وأغلبية القطاعات وانخفضت أسهم التعدين بنسبة 3.28%، وخسرت أسهم التكنولوجيا 2.23%، في حين كانت المواد الغذائية والمشروبات رابحة، حيث أضافت 0.09%.

وتراجع مؤشر فوتسي البريطاني FTSE 100 بنحو 0.78%، وخسر مؤشر  DAX الألماني نحو 0.92%، وهبط  CAC الفرنسي 0.93%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقفز سهم شركة تصنيع الكابلات الفرنسية Nexans ما يزيد عن 8% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد تقارير عن التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن مد كابل طاقة بحري رئيسي بين اليونان وقبرص والذي فازت فيه بعقد، بحسب رويترز قلصت الأسهم بعض المكاسب لتنهي اليوم بارتفاع حوالي 4.5%.

وفي أوروبا، أظهرت البيانات الصادرة عن اتحاد التجزئة البريطاني أن إجمالي مبيعات المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 1% على أساس سنوي في أغسطس - وهو اعتدال من نمو بنسبة 4.1% في نفس الشهر من عام 2023.

وارتفعت مبيعات المواد الغذائية بنسبة 2.9% سنوياً في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس وانخفضت مبيعات المواد غير الغذائية بنسبة 1.7%.

وقالت ليندا إليت، رئيسة قسم المستهلكين والتجزئة والترفيه في المملكة المتحدة في شركة KPMG، إنه "على الرغم من ظهور الصيف أخيراً، والارتفاع الطفيف في ثقة المستهلك، لم يتمكن المتسوقون من اللحاق بإنفاقهم خلال شهر أغسطس، مع نمو إجمالي المبيعات بنسبة 1% فقط مما يعكس بيئة التجزئة الصعبة التي من المرجح أن تهيمن على بقية هذا العام".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق