أسعار مجموعات التقوية وضوابطها في العام الجديد 2025

0 تعليق ارسل طباعة

نوفر للطلاب أسعار مجموعات التقوية وضوابطها في العام الجديد 2025، بالتزامن مع قرب استقبال العام الدراسي الجديد 2024- 2025، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن أسعار مجموعات التقوية وضوابطها في العام الجديد 2024 ـ2025.

مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط والأسعار الخاصة بـ مجموعات التقوية والدعم التعليمي لطلاب المدارس، في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في 21 سبتمبر الجاري.
تُعرف هذه المجموعات بـ«مجموعات التقوية والدعم التعليمي»، وتُعد اختيارية للطلاب في جميع المواد الدراسية من صفوف النقل وحتى الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وتهدف المجموعات إلى تحسين المستوى الدراسي للطلاب الراغبين في تعزيز أدائهم في المواد الدراسية، مقابل رسوم مالية معقولة.

ضوابط مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

وأما عن ضوابط مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، فتتمثل فيما يلي:

1) تُعد إدارة المدرسة جدول حصص مجموعات التقوية، على أن تبدأ مع أول يوم دراسي، وتُعقد خارج أوقات الدراسة الرسمية.
2) تحدد إدارة المدرسة مواعيد بدء ونهاية مجموعات التقوية لكل فصل دراسي، مع الإعلان عنها بفترة لا تقل عن أسبوع قبل بدء المجموعات.
3) تكون مدة الحصة في مجموعات التقوية ساعتين أسبوعيًا وفقًا للخطة الدراسية المحددة لكل مادة.
4) يعتبر إشراك المعلمين في تدريس مجموعات التقوية داخل المدرسة اختياريًا. وفي حال عدم تقدم معلمي إحدى المواد للتدريس بالمجموعات، يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين من مدارس أخرى ضمن نفس الإدارة التعليمية بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية أفضل الدورات التعليمية على الإنترنت.
5) تُحدد إدارة المدرسة العدد الإجمالي للطلاب في كل مجموعة، وقيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يتجاوز عدد الطلاب في أي مجموعة 25 طالبًا، مع إمكانية تجاوز هذا العدد في حالات خاصة عند تعذر توفير مواعيد بديلة.
6) يختص مجلس إدارة المدرسة بتحديد قيمة الاشتراك للمجموعات على أساس الحصة الواحدة.
7) تُخفض قيمة الاشتراك بنسبة 50% لأبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم، وأبناء الشهداء، والأيتام، والمصابين بعجز كلي، على أن يتم تقديم المستندات الداعمة لذلك.

أسعار مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

وتتمثل أسعار مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 في قيمة الاشتراكات التي حددتها وزارة التربية والتعليم، كالتالي:

- يُعرض قيمة الاشتراك والحوافز على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للموافقة عليها، ثم تُرفع للإدارة التعليمية المختصة لإصدار قرار بتطبيقها.
- تُجمع رسوم الاشتراك وتُخصم نسبة 15% منها لحساب وزارة المالية - الحساب الموحد، بينما تُوزع النسبة المتبقية بحيث يحصل المعلم على 80% منها بعد انتهاء المجموعة واستيفاء كافة الالتزامات القانونية مثل الضرائب.

شروط الاشتراك في مجموعات التقوية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025

وأما عن شروط الاشتراك في مجموعات التقوية والدعم في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، فتتمثل فيما يلي:

- يُعتمد تحديد قيمة الاشتراك في الحصة الواحدة من قبل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في المدرسة، على ألا تتجاوز قيمة الاشتراك 100 جنيه مصري للطالب الواحد.
- يُراعي مجلس إدارة المدرسة بالتعاون مع مجلس الأمناء الوضع الاقتصادي والاجتماعي لغالبية الطلاب عند تحديد قيمة الاشتراك.
- يمكن لمجلس إدارة المدرسة تقديم حافز مالي إضافي للمجموعات المتميزة، على ألا يتجاوز هذا الحافز 50 جنيهًا مصريًا، ويُطبق على المجموعات التي تضم 10 طلاب أو أقل.

اقرأ أيضًا 

ما هي مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد 2025؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق