مصنع أدوية بجامعة المنصورة | تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، في بيان اليوم الثلاثاء، عن تخطيط الجامعة لإنشاء مشروع مصنع لتصنيع الدواء بالشراكة مع كبرى الشركات في التصنيع الدوائي ليكون مركزا تدريبيا لطلاب كليات الصيدلة بجامعات إقليم الدلتا.
يأتي إنشاء مصنع للأدوية بجامعة المنصورة لتدريب الطلاب عمليا على التصنيع الدوائي وإنتاج بحوث تطبيقية، يتم من خلاله إنتاج الأدوية بالاعتماد على أفضل التقنيات التكنولوجية لرفع جودة المنتج الدوائي المصري التي يتم تصنيعها، وزيادة منافسته على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة، والذي انطلقت أعماله اليوم تحت عنوان «سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة».

وأشار الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لأهمية تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال الصيدلة لكي تعمل نتائج البحوث في مجال الصيدلة على تحسين حياة الفرد، وهو هدف الدول والمجتمعات، مشيرًا إلى بدء قطاع الدراسات العليا مشروع التعاون بين الجامعة والصناعة في مجالات البحث العلمي التطبيقي، وأن هناك أبحاثا علمية مبتكرة تحتاج لمسارات للتصنيع لتحسين جودة الحياة للمواطنين وهو الهدف الذي تسعى لتحقيقه جامعة المنصورة.
وأوضحت دكتور منال عيد عميدة الكلية، أن كلية الصيدلة خلال السنوات الأخيرة اهتمت بإنشاء مركز بحوث صناعة الدواء، والذى يضم 3 معامل متخصصة تخدم البحوث التطبيقية، وتربط بين الجامعة والصناعة، وهو ما يعد مشروعا قوميا ونقلة نوعية للبحوث العلمية بالكلية، كما تم تطوير مشروع الرنين المغناطيسي، ومركز الصيدلة للتميز العلمي وهو من الركائز المهمة في التحاليل الدوائية، كما تم إنشاء برامج أكاديمية ونوعية مهمة تخدم الصناعة وخطط البحوث العلمية، وكذلك إنشاء قنوات اتصال مع كبرى المؤسسات الصناعية لوضع حلول علمية وبحثية مبتكرة وربط البحث العلمي بالصناعة.

واستعرض الدكتور خالد بشير نائب رئيس المؤتمر، خلال كلمته أهم إنجازات الكلية خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى تنوع البرامج النوعية بالكلية وحرصها على تأهيل خريجيها بأحدث النظم التعليمية، وعرض تميز الكلية وتصدرها المراكز الأولى في التصنيفات العالمية في السنوات الأخيرة، وكذلك تميز الأبحاث العلمية للعلماء والباحثين مما أدى لرفع مستوى التصنيف الدولي للكلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق