مصر وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك في الاستثمار السياحي والفندقي

0 تعليق ارسل طباعة

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، جون همفري المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا، والسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

وتم خلال اللقاء، بحث تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاستثمارية لاسيما السياحية والتي تمثل أهمية للبلدين وتحقق مكاسب متبادلة، وكذا تشجيع المستثمرين البريطانيين على الاستفادة من الفرص والمبادرات الاستثمارية المتاحة في مصر بما يساهم في زيادة حجم الاستثمار في القطاع السياحي بين البلدين.

واستعرض وزير السياحة والآثار، ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من تنوع في منتجاته وأنماطه السياحية، لافتاً إلى اهتمام الوزارة خلال المرحلة القادمة بالعمل على تطوير كل منتج سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وأشار، في بيان، إلى أنه تم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني إلى المقصد السياحي المصري ولاسيما السائحين ذوي الإنفاق المرتفع.

ورش عمل مهنية بين منظمي الرحلات البريطانيين ونظرائهم المصريين 

كما تم مناقشة التعاون لتنفيذ حملات ترويجية مشتركة متخصصة للشرائح المتفق عليها من السائحين المستهدفين، والترويج لمنتج السياحة الرياضية وتشجيع الفرق والمؤسسات الرياضية البريطانية لإقامة معسكراتهم الرياضية في المقاصد السياحية المختلفة في مصر، وتنظيم ورش عمل مهنية بين منظمي الرحلات البريطانيين ونظرائهم المصريين ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين ووكلاء السياحة والسفر البريطانيين لزيارة المقصد السياحي المصري والتعرف على مقوماته ومنتجاته السياحية المتنوعة. 

كما تم بحث إمكانية قيام الجانب البريطاني بنقل تجربته وتقديم الدعم الفني بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات السياحية المختلفة بما يعزز السياحة المستدامة ويرفع كفاءة الخدمات المقدمة.

تعاون مصري- بريطاني لمكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار

وتم أيضاً مناقشة إمكانية إعداد مذكرات تفاهم للتعاون في حماية الممتلكات الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار، بالإضافة إلى التعاون لبناء القدرات والتدريب في مجالات حفظ وترميم الآثار والتوثيق الأثري باستخدام التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى التعاون لإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في المملكة المتحدة.

من جانبه، أكد الجانب البريطاني، على تطلع المملكة المتحدة إلى مواصلة تعزيز استثماراتها في مصر، والحرص على العمل بشكل مشترك في تعزيز الأعمال والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات، بما يعكس عمق العلاقات المصرية البريطانية. 

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار يمنى البحار نائب الوزير، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.

وحضر من سفارة المملكة المتحدة بالقاهرة تشارلي جارنت الملحق التجاري، والأستاذة وفاء سعد نائب الملحق التجاري، وبيتر أبوش رئيس السياسة التجارية، وجورج يونان المستشار التجاري الأول للبنية التحتية والتعدين، و آمنة فهمي مسئول الصحافة والإعلام.

وزير السياحة يلتقي المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا
وزير السياحة يلتقي المبعوث التجاري البريطاني لأفريقيا
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق