ارتقاء فلسطينيين برصاص وقذائف قوات الاحتلال شرق طولكرم

0 تعليق ارسل طباعة

استشهد شابان، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص وقذائف قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية ذنابة، وحاصرت منزلًا فيها، وأطلقت الرصاص صوبه بكثافة، وقذائف الأنيرجا، ما أدى لارتقاء شابين لم تعرف هويتهما بعد، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان على مدينة ومخيم طولكرم.

كما اندلعت مواجهات في المكان، وحلقت طائرة استطلاع فوق المنزل المحاصر على ارتفاع منخفض.

وباستشهاد الشابين في ضاحية ذنابة، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي فجر الأربعاء إلى 34 مواطنًا، بينهم 19 في محافظة جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 685.

الاحتلال يعيد اقتحام طولكرم

وسبق، وأعادت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحام مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة برفقة جرافات عسكرية، وتمركزت في عدة أحياء منها، وعلى مدخل مخيم طولكرم.

لفتت المصادر، إلى أن جرافات الاحتلال شرعت في عمليات تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في مدخل المخيم.

‫واستشهد الطفل محمد كنعان، فجر اليوم، بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء مخيم طولكرم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وتستمر قوات الاحتلال في اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه، ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وداهمت أحد المنازل بعد محاصرته وسط اطلاق القنابل الصوتية، وقامت بتفتيشه، وإخضاع كل من يتواجد فيه للاستجواب والتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق