تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 25 جنيهًا

0 تعليق ارسل طباعة

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع هبوط الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تركز الأسواق حاليًا على بيانات اقتصادية قد تحدد وتيرة الخفض المحتملة لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 25 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3385 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 13 دولارًا، لتسجل 2485 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3869 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3869 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2901 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2257 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27080 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 135 جنيهًا خلال شهر أغسطس

وأوضحت بيانات منصة «آي صاغة» ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 135 جنيهًا خلال شهر أغسطس، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3310 جنيهات، ولامس مستوى 3500 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3445 جنيهًا.

وارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنسبة بقيمة 54 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2449 دولارًا، ولامست مستوى 2532 دولارًا في 20 أغسطس الماضي، كأعلى قمة في تاريخ الذهب، واختتمت التعاملات عند مستوى 2503 دولارات.

وأوضح، إمبابي، أن تراجع سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وتراجع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، دفع الذهب للتراجع، لاسيما مع تراجع الطلب.

وتابع، أن قوة مؤشر الدولار في ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة، حدت من ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، ولكن سوق الذهب ما زالوا متفاءلًا للغاية بأن الأسعار ستستمر في الارتفاع، مع بداية خفض الفائدة لاسيما مع تماسك المعدن النفيس فوق عند 2500 دولار، أو بالقرب منه.

ولفت، إلى أن التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، هي المحرك الرئيسي والمؤثر في حركة الأسعار خلال الفترة الحالية، وسط تباين في التوقعات حول وتيرة الخفض، إما 25 أو 50 نقطة أساس في اجتماع لجنة السوق المفتوحة في 18 سبتمبر الجاري.و

وكان جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي قد أكد خلال ندوة جاكسون، أن الوقت قد حان للتغيير، مما يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض الأسعار في اجتماع الشهر الجاري.

وأوضح، باول، أن بنك الاحتياطي الفيدرالي راضٍ جدًا عن أداء التضخم، حيث انخفض من أعلى مستوى له منذ عدة عقود إلى مستواه الحالي، ومع ذلك، فإن ما جعل المستثمرين أكثر انحيازًا للذهب، هو أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي قال إنه لا يتوقع المزيد من الضعف في سوق العمل الأمريكية، في حين كشفت بيانات طلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية الأسبوع الماضي، إلى جانب بيانات سوق العمل الأخرى الصادرة في أغسطس، إمكانية حدوث تعرض سوق العمل لبعض الضعف، وهو ما قد يدفع الفيدرالي الأمريكي للتصرف بحدة ورفع وتيرة خفض الفائدة من 25 إلى 50 نقطة أساس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق