تراجع أسعار النفط

0 تعليق ارسل طباعة
  • مال وأعمال

رافعة مضخة النفط الخام. (رويترز)

القاهرة: خليجيون

تراجعت أسعار خام برنت خلال التعاملات الآسيوية اليوم، إذ أثرت مخاوف من انخفاض الطلب بفعل تباطؤ الاقتصاد الصيني على تأثير انخفاض إنتاج النفط في ليبيا.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، أو 0.48 بالمئة، إلى 77.15 دولار للبرميل..

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، الذي لم تكن له تسوية أمس الإثنين، بسبب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، بمقدار 28 سنتا عن إغلاق يوم الجمعة عند 73.55 دولار.

التراجع بعد شهرين متتالين

وجاء هذا التراجع بعد شهرين متتالين من تسجيل خام برنت وغرب تكساس خسائر على خلفية مخاوف الطلب في الولايات المتحدة والصين، بسبب الاضطرابات الأخيرة في إمدادات النفط الليبية بسبب النزاع بين الفصائل الحكومية هناك والتوترات في منطقة الشرق الأوسط.

في حين أن صادرات النفط الليبية لا تزال متوقفة، استأنفت شركة النفط العربية الخليجية الإنتاج بمقدار يصل إلى 120 ألف برميل يوميًا لتلبية الاحتياجات المحلية.

ومن المقرر أن تواصل منظمة «أوبك+» زيادة الإنتاج المخطط لها اعتبارًا من أكتوبر حيث سيقوم ثمانية أعضاء بزيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر المقبل، كجزء من خطة لبدء تقليص أحدث طبقة من تخفيضات الإنتاج التي تبلغ 2.2 مليون برميل يوميًا مع الإبقاء على تخفيضات أخرى سارية حتى نهاية عام 2025.

وفي الولايات المتحدة، تباطأ استهلاك النفط في يونيو الماضي إلى أدنى مستوى موسمي منذ جائحة كورونا في عام 2020، وفقًا للبيانات التي نشرتها إدارة معلومات الطاقة فى وقت سابق، بالإضافة لظهور مزيد من التشاؤم بشأن نمو الطلب الصيني بعد أن أظهر مسح رسمي أن النشاط الصناعي هناك تراجع إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر في أغسطس الماضي.

اقرأ المزيد

بن زايد يعفو عن «البنغاليين» في قضية التجمهر

ماذا دار في لقاء وزير الخارجية الكويتي وبن زايد؟

كيف تطورت العلاقات بين السعودية وقطر منذ إنهاء القطيعة؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق