رئيس الأركان السويدي يحدد الهدف العسكري لزيارة أمير قطر «فيديو»

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

رئيس الأركان السويدي

القاهرة: خليجيون

أكد رئيس الأركان السويدي، الجنرال ميكائيل كلاسون أهمية زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لمملكة السويد، ودورها في تعزيز أفق التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجرى وضع رؤية مستقبلية حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين دولة قطر ومملكة السويد.

وقال كلاسون في كلمة مصورة له:«إنني التقيت مع سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، خلال زيارته لستوكهولم في بدايات أغسطس الماضي، وكان الجزء الأبرز في اللقاء هو النتائج، حيث تمكنا من تبادل الأفكار والمعلومات المتعلقة بكيفية بناء قواتنا العسكرية والأنظمة التعليمية وأهمية تطوير الصناعات الدفاعية، وغيرها»، حسب وكالة الانباء القطرية.

وأشار إلى أهمية انضمام بلاده لحلف شمال الأطلسي الناتو، مبينا أن هذا الحلف يمثل واجهة للعديد من الشراكات المختلفة، خاصة تلك التي تعد دولة قطر شريكا فيها، في إطار المنظور الشامل للناتو.

وأوضح رئيس أركان الدفاع لدى القوات السويدية أن بلاده وحلف الناتو بحاجة لأخذ مخاوف الأمن في أجزاء أخرى من العالم بعين الاعتبار، والفهم بأن الأوضاع الأمنية في منطقة الشرق الأوسط قد تنعكس على المنظورات الأوروبية أو الأطلسية.

ولفت إلى أنه بناء على نتائج مناقشات قيادتي البلدين وتوصياتهما خلال هذه الزيارة، سيتمي وضع رؤية مستقبلية حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين دولة قطر ومملكة السود.

وأعرب كلاسون عن قلقه بشأن الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط واستمرار النزاعات فيها، وكذلك القلق بخطورة التصعيد، منوها بأن كل التدابير المتخذة لدعم الحفاظ على المعايير الإنسانية في محل تقدير كبير لدى السويد.

اقرأ المزيد

تراجع أسعار النفط

بن زايد يعفو عن «البنغاليين» في قضية التجمهر

ماذا دار في لقاء وزير الخارجية الكويتي وبن زايد؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق