بيتحط على الفول .. فوائد لن تتوقعها من الزيت الحار

0 تعليق ارسل طباعة

يتم تحضير زيت الفلفل الحار عادة عن طريق تسخين زيت نباتي، مثل زيت السمسم أو زيت الكانولا، ثم نقعه في رقائق الفلفل الحار المجففة والثوم والتوابل العطرية الأخرى مثل حبات الفلفل أو اليانسون، ويُترك الخليط لينقع، مما يسمح للنكهات والحرارة من الفلفل الحار بالتغلغل في الزيت.

فوائد الزيت الحار 

 والنتيجة هي زيت غني باللون الأحمر يمكن رشه على مجموعة متنوعة من الأطباق، من المكرونة والزلابية إلى الأطعمة المقلية والسلطات والفول، تعرف على فوائد وفقا لما رصده موقع تحيا مصر .

تحسين صحة الجهاز الهضمي

وذلك بسبب وجود مادة الكابسيسين، وهي مركب موجود في الفلفل الحار ويعطيه حرارته. وهذا يحفز إنتاج الإنزيمات الهضمية ويساعد في تكسير الطعام بكفاءة أكبر. كما أنه يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى المعدة والأمعاء، مما يساعد في امتصاص العناصر الغذائية. 

ومع ذلك، من المهم تناول زيت الفلفل الحار باعتدال، حيث أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة لدى بعض الأفراد.

2. يعزز عملية التمثيل الغذائي 

فائدة أخرى للكابسيسين هي قدرته علىتعزيز عملية التمثيل الغذائيمن خلال زيادة معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية. يمكن أن يساعد هذا التأثير الحراري في إدارة الوزن من خلال مساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، حتى في حالة الراحة. 

إن إضافة كمية صغيرة من زيت الفلفل الحار إلى وجباتك يمكن أن يعطي عملية التمثيل الغذائي لديك دفعة لطيفة في الاتجاه الصحيح.

3. تعزيز صحة القلب 

قد يدعم الاستهلاك المنتظم لزيت الفلفل الحار صحة القلب من خلال تحسين الدورة الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد وجد أن الكابسيسين يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية، مما يسمح للدم بالتدفق بحرية أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن الكابسيسين يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ (LDL)، مما يساهم بشكل أكبر 

4. يعزز المناعة

يمكن أن يوفر مزيج الفلفل الحار والثوم في زيت الفلفل الحار دفعة طبيعية لجهاز المناعة لديك. يُعرف الثوم بخصائصه المضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة العدوى. وفي الوقت نفسه، ثبت أن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار لها تأثيرات مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعل زيت الفلفل الحار إضافة رائعة لنظامك الغذائي، خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا

5. يقلل الالتهاب

يحتوي زيت الفلفل الحار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. وقد تمت دراسة الكابسيسين، على وجه الخصوص، لقدرته على تثبيط إنتاج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الالتهاب. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأفراد الذين يعانون من حالات التهابية، مثل التهاب المفاصل أو لأولئك الذين يعانون من آلام العضلات العرضية بعد التمرين.

6.فقدان الوزن

إذا كنت تبحث عن التخلص من بعض الوزن الزائد، فقد يساعدك إضافة زيت الفلفل الحار إلى نظامك الغذائي. فقد ثبت أن مادة الكابسيسين تعمل على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع، مما يجعل من السهل الالتزام بنظام غذائي متحكم في السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعمل تأثيرات الكابسيسين المعززة للتمثيل الغذائي على تعزيز حرق الدهون، مما يجعل زيت الفلفل الحار أداة قيمة لفقدان الوزن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق