بحر المانش يشهد على إنجاز مصري سعودي جديد وناقد رياضي يعلق |خاص

0 تعليق ارسل طباعة

في إنجاز تاريخي يضاف إلى سجل الرياضة العربية، نجحت بعثة مصرية سعودية مشتركة في  عبور المانش، محطمةً بذلك أرقاماً قياسية سابقة، هذا الإنجاز البطولي، الذي تحقق بفضل إصرار وعزيمة لا تُقهر، يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل العرب، وقد جاء هذا الإنجاز تتويجاً لجهود كبيرة بذلتها البعثة، والتي استطاعت أن تتحدى الصعاب وتصل إلى هدفها.

اقرأ أيضا: وزير الشباب والرياضة يصل بورسعيد لافتتاح بطولة الشركات

عبور المانش ملحمة بطولية 

علق الناقد الرياضى الدكتور أحمد صلاح مليحة المستشار النفسي الرياضى للمنتخبات المصرية عن نجاح البعثة المصرية السعودية المشتركة لعبور المانش فى تصريح خاص لـ "الوفد" قائلا : ما حققته البعثة المصرية السعودية المشتركة من ذوي الهمم والأصحاء بعبور المانش وتسجيل رقم قياسي جديد هو أكثر من مجرد إنجاز رياضي، بل هو ملحمة بطولية تضاف إلى سجل الرياضة العربية.

90e8b76454.jpg

 

وأوضح: هذا الإنجاز المشترك يعكس قوة الإرادة والعزيمة التي يتمتع بها هؤلاء الأبطال، ويؤكد أن الإعاقة لا يمكن أن تكون عائقاً أمام تحقيق الأحلام.

رسالة أمل 

وأضاف : "هذا الإنجاز العظيم يحمل في طياته رسالة أمل وتحدي لكل من يعاني من أي شكل من أشكال الإعاقة، فهو يثبت أن بالإمكان تحقيق المستحيل والعيش حياة طبيعية مليئة بالإنجازات. كما أنه يوجه رسالة تحدٍ إلى العالم أجمع، مفادها أن الإرادة القوية هي القادرة على تخطي كل الصعاب والمشاركة بين الرياضيين المصريين والسعوديين في هذا الإنجاز تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

cab3e15df2.jpg

 

وأوضح المستشار النفسي الرياضى للمنتخبات المصرية، في تصريحه الخاص أن هذا التلاحم العربي في تحقيق مثل هذه الإنجازات يبعث على الفخر والاعتزاز، ويؤكد أننا عندما نتحد نكون أقوى.

وأردف مليحة أنه لا يمكن أن نغفل الدور الكبير الذي لعبه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي في دعم هذه البعثة وتكريمها. هذا الدعم يعكس اهتمام الدولة بالرياضة وذوي الهمم، ويشجع المزيد من الشباب على ممارسة الرياضة وتحقيق الإنجازات.

صبحي يكرم البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء

بينما كرم اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة البعثة المصرية السعودية لذوي الهمم والأصحاء وذلك بعد نجاحهم في عبور المانش  الأسبوع الماضي وتسجيلهم رقم  جديد .

d3d28b2b97.jpg
979c72d77b.jpg
70d8c03b7a.jpg
23dcbd24d1.jpg

واستمع وزير الرياضة  لكافة التفاصيل من السباحين منذ بداية رحلتهم وحتي عبورهم المانش وتحقيق رقم جديد  حيث واجهتهم العديد من الصعوبات أثناء السباحة ولكن  الإصرار علي تحقيق إنجاز للرياضة المصرية والعربية ساعدهم في تحقيق هذا الإنجاز .

واثني "صبحي " علي إنجاز أبطالنا المصريينً وابطال المملكة العربية السعودية الشقيقة علي تحقيق رقم جديد بعبور المانش وهو مايعد  إنجاز جديد للرياضة المصرية والعربية .

عبور بحر المانش 

وسجلت البعثة المصرية رقمًا جديدًا في عبور “بحر المانش“ تتابع بين ذوي الهمم والأصحاء في زمن قدره “عشر ساعات وست وأربعين دقيقة“، حيث حقق اللاعبون إنجازًا للرياضة المصرية.

وضمت البعثة المصرية إلى انجلترا، السباحين ذوي الهمم السعودي هم، فيصل القصيبي والمصري محمد كرم، والسباحين الأصحاء وهم: كريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد، وشيروت حافظ.

وقال الكابتن خالد شلبي : “استطعنا تحقيق رقم “10:46 ساعة“ وتحطيم رقم مع الكيان الصهيوني المسجل بـ “11 ساعة“، بالإضافة إلى تحطيم الرقم الشخصي لمصر الذي كان “12 ساعة“ في العامين الماضيين“.

وتوجه وفدي البعثة المصرية والسعودية بالشكر الي وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعمه المستمر والدائم لذوي الهمم، وايضاً  حرصه علي استقبالهم وتكريمهم اليوم .

أبطال مصر والسعودية 


بهذا الإنجاز التاريخي، يكون أبطال مصر والسعودية قد أثبتوا للعالم أجمع أن الإعاقة لا تمنع من تحقيق الأحلام، وأن الإرادة القوية هي مفتاح النجاح. إن هذا الإنجاز ليس مجرد عبور لمضيق، بل هو انتصار للإنسانية جمعاء، وهو مصدر إلهام للأجيال القادمة. نتمنى لأبطالنا المزيد من التوفيق والنجاح في المستقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق