إعلام إسرائيلي: إغلاق جسر بمدخل القدس

0 تعليق ارسل طباعة

أفاد إعلام إسرائيلي بأن متظاهرين أغلقوا جسر الأوتار عند مدخل القدس وقوات الشرطة فرقتهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أوضح إعلام إسرائيلي بأن نقابة الأطباء تدرس الانضمام إلى الإضراب غدا للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مسؤول أمني إسرائيلي

وأفادت صحيفة معاريف العبرية عن مسؤول أمني إسرائيلي القول "إن مصرع الأسرى الستة  كان ثمن الإصرار على الحفاظ على محور فيلادلفيا، بالأمس كان هناك ستة، وغداً سيكون هناك ستة آخرون. يجب أن يفهم الجميع أن غباء الإصرار على محور فيلادلفيا له ثمن، وهذا هو الثمن وقد تبين لمجلس الوزراء الاسرائيلي  أنه لا جدوى من الإصرار على هذا المحور، ولا يؤدي إلا إلى الضرر.

 

وهتف أعضاء الفريق المفاوض بهذا في مجلس الوزراء، لكنهم لا يملكون حق التصويت، يمكنهم ذلك.

 

وأشار "أوضحنا أنه لا توجد مشكلة في إخلاء محور فيلادلفيا لصالح الصفقة، ولا توجد مشكلة في العودة بعد الصفقة من جديد".

 

وأشار جهاز أمني ​​إسرائيلي إلى أنه كان من المفترض أن يكون ثلاثة على الأقل من الخاطفين المقتولين مشمولين في الصفقة. ويقول مصدر مطلع على المفاوضات: «كل شخص عاقل يدرك أن الجرحى مبتوري الأطراف أو المرضى هم جزء من الصفقة الإنسانية التي قمنا بصياغتها».

 

ولفت التقرير العبري أن كلام المصدر يأتي على خلفية العثور على جثث المختطفين الستة الذين تم انتشالهم صباح اليوم (الأحد) من غزة خلال عملية عسكرية وهم: هيرش غولدبرغ بولين، وعدن يروشالمي، وألموغ ساروسي، وأليكس لوبنوف، وأوري دانينو، الذين اختطفوا من إحدى القرى. حفلة نوفا وكذلك جثة كرمل جات الذي تم اختطافه من باري.

 

كما عثر على الجثث في نفق تحت الأرض بمدينة رفح على عمق 20 مترا. وتشير التقديرات إلى أنهم لقوا حتفهم  قبل ساعات إلى أيام قليلة من وصول القوات إلى النفق.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي: "لقد لقوا مصرعهم على يد  حماس قبل وقت قصير من تحديد موقعهم. يمكن أن يستغرق الأمر يومًا إلى ثلاثة أيام قبل تحديد موقعهم. ولن نعرف تاريخ الوفاة إلا بعد انتهاء الفحص".

 

وعقب العثور على جثث المختطفين الستة في قطاع غزة ، انطلقت صباح اليوم (الأحد)، مظاهرات في العديد من مناطق اسرائيل وفي الوقت نفسه، أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يتكون من 200 رئيس أعمال، ويعمل به معظم العمال غير المنتمين إلى النقابات في إسرائيل، عن انضمامه إلى الاحتجاج أمام مقر المختطفين ويدعو الجمهور بأكمله إلى عدم أن يظلوا غير مبالين أمام الخسائر اليومية في الأرواح وترك المختطفين يموتون، بينما يمكن إنقاذهم وفق النظام الأمني ​​برمته. تزامناً مع الفلتان الأمني، والفوضى الاقتصادية دون موازنة معقولة للدولة، وإضراب في جهاز التعليم، وانهيار الخدمة العامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق