الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن البلاد ستشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 4 سبتمبر، حيث يتوقع أن تتراجع الحرارة بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية في جميع أنحاء البلاد.

على الرغم من هذا الانخفاض المرتقب، أوضحت الهيئة أن معدلات الرطوبة ستظل مرتفعة في كافة المناطق، ولكن من المتوقع أن تبدأ في الانخفاض تدريجيًا مع مرور الأسابيع خلال شهر سبتمبر.

توقعات الطقس وفرص الأمطار:

تستمر فرص هطول الأمطار خلال الأيام القادمة على بعض المناطق في البلاد، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة. وتحديدًا، من المحتمل أن تهطل أمطار خفيفة غدًا الاثنين على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بينما قد تشهد أجزاء من محافظة الوادي الجديد أمطارًا تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة بشكل عام من يوم الاثنين وحتى السبت المقبل، مع أجواء شديدة الرطوبة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون الطقس مائلًا للحرارة خلال ساعات الليل. كما يتوقع أن تشهد بعض الفترات نشاطًا لرياح معتدلة السرعة.

درجات الحرارة المتوقعة للأسبوع القادم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: تتراوح بين 33 و35 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: تتراوح بين 30 و32 درجة مئوية.

جنوب سيناء: تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.

شمال الصعيد: تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية.

يأتي هذا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة متسقًا مع النمط المعتاد لنهاية فصل الصيف، الذي من المقرر أن ينتهي في 20 سبتمبر، استعدادًا لدخول فصل الخريف وما يحمله من تغيرات مناخية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق