قرارات عاجلة من الرئيس السيسي بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء

0 تعليق ارسل طباعة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض محاور مشروع التنمية البشرية القومي "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي يهدف إلى تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج شامل يستهدف تنمية الإنسان وتعزيز الهوية المصرية.

يشمل البرنامج عددًا من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل بطريقة تكاملية بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وجه الرئيس بالانتهاء من صياغة الخطط التنفيذية لمحاور المشروع، مؤكدًا أن رأس المال البشري يعد الثروة الحقيقية لمصر وضرورة تنميته واستثماره.

كما شدد على تعزيز جهود التنسيق والتكامل بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق أهداف المبادرة.

كما ناقش الاجتماع التطورات في قطاع الصحة بما في ذلك تطوير معهد ناصر ومشروع المعامل المركزية في مدينة بدر وتطوير مركز أورام دار السلام هرمل بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه. كما تم متابعة التنفيذ لمنظومة التأمين الصحي الشامل بتوجيهات بسرعة الانتهاء من بناء وتطوير ٣٠ مستشفى و ٥٠٠ وحدة طبية في عدة محافظات بالتأمين الصحي الشامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق