إعلام وتعليم الجمرك يناقشا الإنسان المصري والتحديات بالأنفوشي

0 تعليق ارسل طباعة

نظم مجمع إعلام الجمرك بالتعاون مع إدارة الجمرك التعليمية، ندوة بعنوان "الإنسان المصري والتحديات وآليات المواجهة"، بحضور الدكتور معتز الشناوي نائب رئيس تحرير الجمهورية، والدكتورة روحية أبو غالى مدير عام إدارة الجمرك التعليمية، والإعلامية أماني سريح مديرة مجمع علام الجمرك، والدكتورة هدى الساعاتي عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، وبمشاركة العديد من معلمي وطلاب إدارة الجمرك التعليمية.

وأكدت أماني سريح، خلال الندوة، أن التحديات وآليات المواجهة من أهم المواضيع التى يجب علينا جميعا أن نتعلمها ونعلمها لكل الأجيال حفاظا على وطننا الغالي مصر.

وافتتح الدكتور معتز الشناوي الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من أبناء هذا الوطن، مؤكدا أن حق الدماء لا يسقط بالتقادم، ومن أكبر التحديات هي الحفاظ على العنصر البشرى والانسان المصري نفسه، من كل ما يحاك للوطن والمواطن من أزمات، يقصد بها هدم الوطن، وأن مصر بها خير أجناد الأرض، وأهلها فى رباط إلى يوم القيامة .

واستعرض الشناوي، كل محاولات أعداء الوطن للاستيلاء على الارض، بداية من  الملك سقنن رع  كأول الشهداء اثناء مواجهة المصريين لاحتلال الهكسوس، وما يمثله ذلك من دلالة على بسالة المصريين في الدفاع عن الأرض والوطن، وحتى ملحمة النصر فى ٦ أكتوبر ١٩٧٣ التى حققنا فيها النصر والعزة ، مرورا بعدوان ١٩٥٦ و ١٩٦٧ وبعض التحديات فى السنوات الأخيرة كوسائل التواصل الاجتماعي ودورها فى نشر الشائعات.

كما استعرض الكلمات الأخيرة للشهيد رائد أحمد بهجت مناع، في وصيته لأمه: «كم كانت هينة يا أمي لم أحس بها.. لم أتألم..

واختتم وصيته لأبناء وطنه .. قائلًا :«ليشهد الله أني ما تخاذلت في تأدية واجبي.. لا تتخاذلوا في الدفاع عن بلدنا.. فهناك من لا يتخاذل عن خراب وطننا».

وفى ختام الندوة استعرضت الدكتورة روحية ابو غالى بعض جهود الادارة التعليمة بالجمرك خلال الفترة الماضية وخاصة مع الأطفال ذوى الهمم.

وكرمت مدير عام الجمرك كلا من الدكتور معتز الشناوي، وأماني سريح على دورهم فى دعم العملية التعليمية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق