حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن حزب الله عن استهداف التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون بمسيرة انقضاضية وحققنا إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون  

 

وفي وقت سابق، قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حزب الله أعلن منذ 8 أكتوبر أن الحرب في غزة هي حرب ثنائية وهم طرف فيها  وعندما تعلن المقاومة الفلسطينية في غزة عن موافقتها على وقف إطلاق النار يوقفها حزب الله هو الآخر في كامل المحور هذا ما أكده حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أن جيش الاحتلال يتخذ استراتيجية إذا رأيت عدوك يضعف فزد عليه من الهجمات.

 

قطاع غزة


وقال «ملاعب»، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي عبر برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه عندما وافقت حماس على المقترح الأمريكي وهو في الأساس مقترح إسرائيلي أعتبر المفاوض الإسرائيلي أن هذا ضعف وتنازل فسيزيد  من هجماته ويضاعفها على قطاع غزة.

 

 

ويكمل: «حزب الله مستمر في مساندة قطاع غزة حتى يتوقف الحرب والعدوان عليها»،مؤكدًا أن جيش الاحتلال يخشى القدرات التي يمتلكها حزب الله والذي لم يحاول استخدامها حتى اليوم واستخدم فقط صواريخ المسافات القصيرة.

 

الاحتلال الإسرائيلي

 


إلى ذلك؛ قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في الأراضي الخاضعة للسيطرة فيما يعرف بالشمال الإسرائيلي.

 

وكشف «سنجاب»، خلال تغطيته بمنطقة جنوب لبنان، أن هناك سلسلة من الغارات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية بالقصف المدفعي إلى جانب القصف المدفعي بالعمق اللبناني الذي استهدف بلدة يحمر الواقعة في شمال النهر الليطاني مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من المناطق الشجرية التي تقع بعيدة عن نطاق الاشتباكات.

 

وأضاف، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك سياسة الأرض المحروقة إذ أنه يسعى من خلال عمليات القصف المدفعي المتكررة إلى إحراق المناطق الشجرية بين حدود لبنان والشمال الإسرائيلي.

 

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يظن أن المناطق التي يقوم بإحراقها تستخدم من قبل عناصر حزب الله اللبناني للعمليات في إتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، وعلى الصعيد الآخر أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه موقع المرج العسكري الإسرائيلي باستخدام الأسلحة الصاروخية.

 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بعملياته فقد شن عمليات عسكرية عنيفة على منزل في منطقة مركبة ولكنه لم يؤدي لحدوث أي إصابات، متابعًا أن حزب الله اللبناني نفذ عمليتين عسكريتين إسرائيليتين في عملية مركبة استخدموا بها أسلحة صاروخية شديدة الإنفجار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق