لاوتارو يستفيق من سباته وإنتر ميلان يعبر أودينيزي بثلاثية - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم لاوتارو يستفيق من سباته وإنتر ميلان يعبر أودينيزي بثلاثية - مصر بوست

قاد الدولي الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر ميلان لتحقيق الفوز على أودينيزي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة بين الفريقين في الدوري الإيطالي لموسم 2024-25.

وحلّ إنتر ميلان ضيفًا على أودينيزي، عصر اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "بلوينيرجي" معقل الفريق ذي اللونين الأسود والأبيض، برسم الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024-25.

وعرفت المباراة استعادة الدولي الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز "هداف الدوري الإيطالي" في الموسم الماضي، ذاكرة التهديف من جديد، بعدما غابت عنه في أول 5 مباريات مع النيراتزوري في الموسم الحالي، واكتفى بصناعة هدف واحد فقط.

وعلى الفور ومع صافرة البداية تمكن دافيد فراتيسي لاعب إنتر ميلان من افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى، ليوقع على واحد من أسرع أهداف الموسم، بعدما حصل على تمريرة ماتيو دراميان ليسكن الكرة شباك أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الثامنة، أهدر لاوتارو مارتينيز فرصة هدف مُحق، بعد عرضية من التركي هاكان تشلهان أوغلو لداخل منطقة الجزاء، صوّبها الأرجنتيني برأسه نحو الشباك؛ لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مادوكا أوكوي.

وبعد نصف ساعة تقريبًا، عاد أصحاب الأرض في النتيجة من جديد عبر المدافع البلجيكي كريستيان كاباسيلي، الذي أدرك هدف التعادل عند حلول الدقيقة (35)، برأسية رائعة بعدما حوّل عرضية زميله جوردان زيمورا برأسه لداخل شباك الحارس يان سومر.

لاوتارو مارتينيز يقود إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين في الدوري الإيطالي

وقبل الاستراحة، عوّض لاوتارو مارتينيز فرصته الضائعة في بداية المباراة، وتمكن من هز شباك الحارس النيجيري، مادوكا أوكوي في الدقيقة (45+3)، بعد عرضية أرضية زاحفة من فيديريكو ديماركو حوّلها لاوتارو على الفور لشباك أصحاب الأرض.

ويعد هذا الهدف الأول للمهاجم الأرجنتيني في الدوري الإيطالي هذا الموسم، والأول مع النادي في مُختلف المسابقات، بعدما غاب عن التهديف أيضًا في دوري أبطال أوروبا، عندما التقى فريقه مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وواصل لاوتارو مارتينيز تألقه في المباراة، ووقّع على الهدف الثاني له في اللقاء والثالث في المباراة مع بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة (47)، بعد عرضية رائعة من الفرنسي ماركوس تورام، الذي استغل خطأ في التغطية الدفاعية من أصحاب الأرض، وحصل على الكرة ثم قدم عرضية على "طبق من ذهب" للاوتارو الذي أطلق قذيفة استقرت على يسار حارس أودينيزي.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أن تلك هي التمريرة الحاسمة الخامسة، التي يقدمها ماركوس تورام لزميله لاوتارو مارتينيز في الدوري الإيطالي، وبذلك يُعد الفرنسي هو المهاجم الذي قدّم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لزميل واحد في الفريق منذ بداية الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

وبعد الهدف الثالث، هدأ رتم المباراة قليلًا، ولم ترتقِ محاولات إنتر ميلان الهجومية لفرص خطيرة على المرمى.

واشتعلت المباراة عند الدقيقة (82)، بعدما سجّل البديل، لورينزو لوكا، الذي استغل خطأ دفاعيًا فادحًا، وانطلق بالكرة مسرعًا، وركض نحو المرمى وتوغل لداخل منطقة العمليات ومن موقف انفراد بالحارس يان سومر، سجّل الهدف الثاني وقلّص النتيجة لأصحاب الديار.

ولم يكن هذا الهدف كافيًا ليعود أودينيزي في النتيجة، ليقتنص إنتر ميلان ثلاث نقاط هامة هذا الموسم، ويصل رصيده للنقطة 11 ليتساوى في ريادة الترتيب مع ميلان وتورينو اللذين يمتلكان الرصيد ذاته من النقاط، فيما توقف رصيد أودينيزي عند 10 نقاط في المرتبة الخامسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق