ممثل الأمير: متضامنون مع لبنان ونرفض المساس بسيادته واستقراره - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم ممثل الأمير: متضامنون مع لبنان ونرفض المساس بسيادته واستقراره - مصر بوست

جدد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، إدانة واستنكار الكويت الشديدين للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة، مؤكداً ضرورة وقف التصعيد المتزايد في المنطقة وتعريضها لخطر اتساع رقعة الحرب.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

ولي العهد : ندين الغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان

وجدد سموه تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب لبنان ورفض كل ما من شأنه المساس بسيادته واستقراره.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط الكويت ولبنان وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

والتقى سمو ولي العهد رئيس وزراء المملكة المتحدة كير ستارمر.

وحمله سموه في مستهل اللقاء تحيات سمو أمير البلاد إلى الملك تشارلز الثالث.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية المتينة التي تربط الكويت والمملكة المتحدة الصديقة في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، وبحث أطر تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وسادت الاجتماع أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة الوثيقة في مشهد جسد تطلع الجانبين لمزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الصعد، بما يسهم في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وفتح آفاق أرحب للتعاون بين البلدين.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة.

علاقات وثيقة

كما استقبل سموه، رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، دينيس بيسيروفيتش، حيث نقل سموه في مستهل اللقاء تحيات سمو أمير البلاد له.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ولي العهد : ضرورة وقف التصعيد المتزايد في المنطقة وتعريضها لخطر اتساع الحرب

حضر اللقاءات وزير الخارجية عبدالله اليحيا، ومدير هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الجابر، ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة، السفير طارق البناي.

وعاد ممثل سمو أمير البلاد والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن، ظهر أمس ، في ختام مشاركته بالأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

ولي العهد التقى رئيس «الصحة العالمية» و«ليماك»


ولي العهد مستقبلاً مستشار «ليماك»
استقبل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الصحي وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

كما استقبل ممثل صاحب السمو، على هامش أعمال الاجتماعات، رئيس الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مستشار مجلس إدارة مجموعة ليماك التركية، فولكان بوزكير، ورئيسة مجلس إدارة مجموعة ليماك التركية، أيبرو أوزدمير، وجرى خلال اللقاءات مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الاستثماري وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك.

واستقبل سموه أيضاً رئيس منتدى الاقتصاد العالمي، بورج برندي، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الاقتصادي وتبادل آخر التطورات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق