اتحاد الكرة الموريتاني يسدي خدمة جليلة لمدرب منتخب السودان - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم اتحاد الكرة الموريتاني يسدي خدمة جليلة لمدرب منتخب السودان - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-28

نجوم منتخب السودان لكرة القدم (winwin)

الخرطوم winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أسدى اتحاد كرة القدم الموريتاني خدمة كبيرة لمدرب منتخب السودان كواسي أبياه، بتحديد عدد المحترفين الأجانب في مباريات النسخة الحالية من الدوري المحلي، والتي تشهد ظهورًا تاريخيًّا للهلال والمريخ السودانيين.

وحدد اتحاد الكرة الموريتاني في قرار عممه للأندية المشاركة بالنسخة الحالية من الدوري عدد 5 أجانب فقط داخل الملعب في مباريات الدوري، ما يعزز فرص مشاركة اللاعبين المحليين في مباريات الفريقين في ظهور تاريخي بالدوري الموريتاني، ويدعم اختيارات أبياه استعدادًا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر "صقور الجديان".

مدرب منتخب السودان يستفيد من قرار تحديد مشاركة الأجانب

وأسدى قرار اتحاد الكرة الموريتاني خدمة مزدوجة لأبياه، برفع رقعة اختياراته للاعبين، وتجهيزهم بمشاركات مستمرة في منافسة رسمية، بعد أن ضاعفت الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي من معاناة المدرب بتوقف المنافسات المحلية، واعتماد المدربين بالمريخ والهلال على المحترفين الأجانب في استحقاقاتهم الأفريقية، بعد ارتفاع عددهم بصورة ملحوظة في السنوات الأخيرة.

والي الدين خضر الشهير بـ

اقرأ المزيد

واعتمد كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب منتخب السودان على نجوم المريخ والهلال، بسبب مشاركتهم الأفريقية، وإمكاناتهم المالية الكبيرة، التي تمكنهما من إضافة أفضل اللاعبين من أندية الدوري.

فرصة نموذجية للاعبين المحليين

ومنح قرار اتحاد الكرة الموريتاني طوق النجاة لعدد كبير من اللاعبين المحليين، بعد معاناتهم الكبيرة من استئثار اللاعبين الأجانب بالمشاركة في المباريات، ما قلل من فرص ظهور اللاعبين المحليين وأفقدهم حساسية التنافس الرسمي بسبب شح مشاركاتهم، ليبتعدوا تدريجيًّا عن المشاركة مع العملاقين السودانيين في المباريات الرسمية، وتقل فرص ظهورهم مع المنتخب، لعدم جاهزيتهم في حالة اختيارهم.

وينتظر أن تظهر عناصر جديدة في قائمة منتخب السودان بعد قرار اتحاد الكرة الموريتاني، ما سيرفع من مستوى التنافس بين اللاعبين، ويدعم خيارات المدرب، ويعزز من إمكانية ظهور متميز لصقور الجديان في تصفيات كأس العالم 2026 وتصفيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025، وبلوغ نهائيات الكان والمونديال، بعد الظهور المتميز مؤخرًا.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق