تحذير عاجل ورسالة هامة للمواطنين بشأن تسمم مياه الشرب في القاهرة والجيزة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم تحذير عاجل ورسالة هامة للمواطنين بشأن تسمم مياه الشرب في القاهرة والجيزة - مصر بوست

السبت 28 سبتمبر 2024 | 01:34 مساءً

تسمم مياه الشرب

تداولت الأنباء بشكل واسع مؤخرا حول تلوث مياه الشرب، مما تسبب في حدوث حالة من الجدل خلال الساعات القليلة السابقة، وخاصة عقب انتشار رسائل صوتية ومنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسمم مياه الشرب.

تلوث مياه الشرب

وفي الوقت الحالي تقوم الأجهزة الأمنية بفحص هذة الرسائل للكشف عن هؤلاء مروجي هذة الشائعات التي تسببت في إثارة البلبلة والذعر بين المواطنين، وقد وجة المسئولين تحذير ورسالة عاجلة بشأن مياه الشرب.

حقيقة تسمم مياه الشرب

وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء التي تم تداولها في صورة رسائل صوتية على تطبيق "واتس آب" والتي تزعم إصدار شركة المياه لمنشور تحذيري بعدم استخدام المياه بغرض الشرب وذلك اعتبارا من الساعة الـ 3 صباحاً وحتى الساعة الـ 10 مساء نظرا لتلوثها بميكروب سام.

وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت هذة الأنباء، كما أكدت علي أن إصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب أمر غير صحصح، وأن تلك الرسائل الصوتية المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة.

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه لم يتم إصدار أي منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الأمر، وشددت على أن مياه الشرب في كافة محافظات سليمة وآمنة وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات تماما، وأنها مطابقة للمعايير القياسية.

وأكدت الشركة القابضة على مراقبة المياه على مدار الساعة عبر منظومة المعامل والجودة بالشركة، والشركات التابعة إلي جانب الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة.

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

وقد وجه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس ممدوح رسلان، رسالة عاجلة للمواطنين، مشيرا إلي أن الرسائل كاذبة وهي شائعات من أشخاص غير مصريين بهدف إحداث بلبلة، وعلق قائلا: يجب علينا أن نتكاتف، فنحن نسقي يوميا 100 مليون مواطن عبر 25 مليون متر مكعب، وأضاف .. المياه سليمة 100% وتخضع لرقابة شديدة جدا.

تحذير من خزانات المياه

كما حذر "رسلان" من الخزانات، وأكد على ضرورة تنظيفها، أو الاتصال برقم 125 وسوف يأتي عمال الشركة للقيام بتطهير الخزان ومطابقة العينة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق