عاجل | 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال ساعات الأرصاد وتحذير هام من هذا الأمر

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 28 سبتمبر 2024 | 01:03 مساءً

ظاهرة جوية تضرب البلاد

العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

الأحوال الجوية

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن الأحوال الجوية تشهد استقرارًا في معظم محافظات الجمهورية، حيث تسود أجواء خريفية بقيم درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل ها الوقت من العام بحوالي درجة.

طقس اليوم السبت

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية القادمة من على البحر المتوسط وجنوب أوروبا، وهذه الكتل عند مرورها على البحر المتوسط تحمل بكميات كبيرة من بخار المياه مما يعمل على وجود نسب رطوبة في الجو.

هيئة الأرصاد الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بينما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة الليل شهد تحسنا كبيرا بجانب وجود نشاط في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، بجانب وجود فرص أمطار ضعيفة جدًا في بعض الأماكن.

وحذرت من أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المسيطرة هذه الفترة وخاصة في ساعات الليل المتأخر وساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتعمل على انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، ولكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

ونوهت بأن درجات الحرارة متوقع أن تسجل 30 و32 درجة مئوية، معقبة: “نبدأ نقول ان الطلبة وهما رايحين المدارس في ساعات الصباح الباكر يفضل أن تكون الملابس خريفية ومن المهم ناخد بالنا من نوعية الملابس خلال هذه الفترة وخاصة للأشخاص اللي بينزلوا في ساعات الصباح الباكر ويرجعوا في ساعات الليل المتأخر”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق