خبير تحكيمي: لاعب الزمالك استحق الطرد بلقاء السوبر الأفريقي - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم خبير تحكيمي: لاعب الزمالك استحق الطرد بلقاء السوبر الأفريقي - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-28

من مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي المصريين (winwin)

ريهام حمدي صحفية موقع winwin

القاهرة winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تحدث الحكم المصري السابق محمد صلاح عبد الفتاح، عن أحقية حصول النادي الأهلي على ركلة جزاء في مباراته أمام نادي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024.

وقال عبد الفتاح في تصريحات خاصة لموقع winwin: "ركلة الجزاء التي حصل عليها الأهلي صحيحة، ووضح ذلك بعد تدخل حكم الـVAR، واحتسبها معتز الشلماني بعد المراجعة".

وتابع: "لقطة الفيديو أوضحت أن حمزة المثلوثي ارتكب خطأ ضد أكرم توفيق بعد لعب الكرة، كما أن هناك مخالفة بإهماله تستحق حصوله على البطاقة الصفراء".

وأضاف الحكم السابق: "بعد مراجعة معتز الشلماني، كان لا بد أن يحصل المثلوثي على البطاقة الحمراء، لأنه قام بدفع حكم الساحة الليبي في الصدر وهذه مخالفة تستحق الطرد".

وأشار محمد صلاح عبد الفتاح: "هناك ركلة جزاء مستحقة لصالح نادي الزمالك، لم تحتسب، وهي مخالفة عمر كمال عبد الواحد مع نبيل عماد دونغا.. دونغا نجح في لعب الكرة، لكن عمر كمال عبد الواحد تدخل بشكل يمثل خطورة على المنافس وارتكب المخالفة".

الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

اقرأ المزيد

وعن لقطة عطية الله، قال الخبير التحكيمي المصري إن لاعب الأهلي هو من قام بالإمساك بلاعب "الأبيض" بيده حتى وقع أرضًا وهو من تسبب بالخطورة لنفسه أي أن الظهير الأيسر للأهلي حاول التحايل للحصول على ركلة جزاء لكن المخالفة في هذه الحالة عليه، لذلك لا يوجد ركلة جزاء للدولي المغربي، بل هناك خطأ عليه.

وتقدم الأهلي بهدف أحرزه وسام أبو علي من ركلة جزاء للأهلي بعد إعاقة من حمزة المثلوثي لأكرم توفيق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (44).

ثم أدرك "الفارس الأبيض" هدف التعادل بهدف أحرزه ناصر منسي، عقب كرة عرضية من عمر جابر من جهة اليمين قابلها ناصر منسي بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى في الدقيقة (77) لتنتهي المباراة بالتعادل وتذهب لضربات الترجيح.

الزمالك تُوج بالسوبر الأفريقي 2024

وتوج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعدما أضاع ثنائي الأهلي يحيى عطية الله ووسام أبو علي ركلتي ترجيح.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل للعب مباراة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-2024، فيما خاض "الأبيض" السوبر الأفريقي بعد الفوز بكأس الكونفيدرالية الموسم الماضي أيضًا.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق