هوارد ويب يمنع الحكام الإنجليز من «الدوري السعودي» - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم هوارد ويب يمنع الحكام الإنجليز من «الدوري السعودي» - مصر بوست

أوقف الحكام البارزون في إنجلترا "فعليًا"، عن تحكيم أي مباريات في الدوري السعودي وكذلك الدوريات الخليجية، بعد الجدل الذي تفجر العام الماضي بشأن الدخل المالي المربح للحكام وفقاً لمصادر صحيفة التايمز.

ولم يتم قبول أي طلبات من هيئة الحكام المحترفين في إنجلترا لمثل هذه المباريات الفردية منذ أكتوبر الماضي، وذلك عندما قرر كبير مسؤولي التحكيم هوارد ويب أن الموافقة لن تُمنح إلا إذا كانت هناك "فرصة تطوير" لحكام المباراة، مثل منح الحكام الشباب فرصة اكتساب الخبرة بالذهاب الى الدوري السعودي او الدوريات الخليجية.

وجاء هذا القرار بعد الجدل حول تولي مايكل أوليفر ودارين إنغلاند ودان كوك إدارة مباراة في الإمارات قبل أقل من 48 ساعة من خطأ كبير في تقنية الفيديو في هزيمة ليفربول 2-1 أمام توتنهام هوتسبير في 30 سبتمبر من العام الماضي، مما دفع هاورد ويب إلى مراجعة الوضع.

كان الحكم الانجليزي الشهير مايكل أوليفر قد أدار مباراة في الدوري السعودي من قبل وحصل على 3 آلاف جنيه إسترليني مقابل ذلك.

وأثارت هذه الممارسة تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الخطوة جيدة للبريمير ليغ ام لا.

ورغم أن كل المباريات السابقة التي أدارها حكام إنجليز في الدوري السعودي والخليج تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الحكام المحترفين لكرة القدم، ولا يوجد أي تلميح بشأن أي شيء غير مرغوب فيه، فإن العديد من المشجعين يعتبرون ذلك أيضًا تضارب في المصالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق