الأهلي والزمالك يفوزان بافتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم الأهلي والزمالك يفوزان بافتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-28

من مباراة الأهلي المصري وجامعة سيدني الأسترالي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024 (X/Ahly_Handball)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حقق الأهلي والزمالك المصريان الفوز في اليوم الافتتاحي، لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024، المُقامة منافساتها بمصر خلال الفترة بين 27 سبتمبر/ أيلول الجاري و9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتُقام البطولة، التي تُعرَف أيضًا باسم "السوبر غلوب"، بمشاركة 9 أندية، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، بواقع 3 أندية في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاثة، صحبة أفضل فريق احتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.

وافتُتحت منافسات البطولة رسميًا، بمباراة جمعت نادي الخليج السعودي بنظيره كاليفورنيا إيغلز الأمريكي، ضمن المجموعة الثالثة، وقد انتهت المواجهة على وقع انتصار ممثل آسيا بنتيجة كبيرة (48-25).

انتصار الأهلي والزمالك

ولحساب المجموعة الثانية، حقق الأهلي فوزًا مُدويًا (49-15) على فريق جامعة سيدني الأسترالي، ليتصدر "المارد الأحمر" جدول الترتيب. واختُتمت منافسات اليوم الافتتاحي، بإقامة مباراة الزمالك وتوباتي البرازيلي؛ حيث فاز الفريق المصري بنتيجة 30-25.

منتخب مصر لكرة اليد ينهزم ضد إسبانيا

اقرأ المزيد

وأُقيمت المباريات الثلاثة في الصالة المُغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة. ومن المُقرر أن تستضيف الصالة نفسها كل مباريات البطولة المتبقية، بما فيها المباراة النهائية المُزمع إجراؤها يوم الثالث من أكتوبر.

وسيبدأ ظهور الأندية الأوروبية الثلاثة المشاركة في البطولة، بدايةً من الجولة الثانية بدور المجموعات؛ حيث سيلعب نادي فيسبرم المجري مع توباتي ضمن المجموعة الأولى، فيما سيلتقي برشلونة الإسباني (بطل أوروبا) فريق جامعة سيدني لحساب المجموعة الثانية. أما ماغديبورغ الألماني (حامل اللقب)، فسيستهل مشواره في المونديال بملاقاة كالفيورنيا إيغلز، برسم المجموعة الثالثة.

ومن المُقرر أن تُقام المباريات الثلاثة غدًا السبت (28 سبتمبر)، على أن يُختتم دور المجموعات رسميًا يوم الأحد (29 سبتمبر)، الذي سيشهد خوض أندية الأهلي والزمالك والخليج لمبارياتهم الأخيرة بالدور الأول.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق