وسام أبو علي يحقق رقمًا قياسيًا بعد هدفه في السوبر الأفريقي - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم وسام أبو علي يحقق رقمًا قياسيًا بعد هدفه في السوبر الأفريقي - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-27

-

آخر تعديل:

2024-09-27 22:43

الفلسطيني وسام أبو علي لاعب الأهلي المصري (winwin)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

سجل المهاجم الدولي وسام أبو علي هدفًا للأهلي المصري منح به المارد الأحمر الأسبقية أمام الزمالك الجمعة، في كأس السوبر الأفريقي 2024، ليصبح أول لاعب فلسطيني في التاريخ يهز الشباك في المسابقة.

تقام مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض أمام مدرجات كاملة العدد وحضور جماهيري غفير، بصافرة الحكم الليبي معتز الشلماني.

يلعب الأهلي المباراة بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، والزمالك بوصفه بطلًا لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وسام أبو علي أول فلسطيني يسجل في السوبر الأفريقي

عند الدقيقة (44) انبرى وسام أبو علي لركلة جزاء وأودعها في شباك الزمالك، ليمنح الأهلي هدف التقدم، وعلى تفوق الشياطين الحمر (1-0) انتهى الشوط الأول من المقابلة، التي شهدت احتجاجات واسعة من لاعبي الأبيض.

وأصبح أبو علي (25 عامًا) أول لاعب كرة قدم فلسطيني يسجل خلال مباراة نهائية في بطولة أفريقية، فيما بات وسام ثاني لاعب أجنبي في تاريخ الأهلي يسجل في كأس السوبر الأفريقي بعد الأنغولي أمادو فلافيو.

واحتسب الحكم الشلماني ركلة جزاء لصالح الأهلي في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، نتيجة تدخل على قدم أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء، ما جعل لاعبي الزمالك ينسحبون من الملعب قبل أن يستكملوا المباراة بعد 5 دقائق.

واضطر الحكم إلى تفحص لقطة ركلة الجزاء عبر الشاشة الجانبية في الملعب، بعد أن أخبره حكام غرفة "الفار" بوجود تدخل يستحق التأكد منه، وقد حدثت مشادات بين لاعبي الفريقين، وسط محاولات من لاعبي الزمالك لإثناء الحكم عن قراره.

الفلسطيني وسام أبو علي لاعب الأهلي المصري (winwin)


وفد وسام أبو علي إلى الأهلي منتصف موسم 2023-2024 قادمًا من فريق سيريوس السويدي مقابل 1.7 مليون يورو، ليخوض أولى تجاربه في الشرق الأوسط، بعد أن اقتصرت مسيرته سابقًا على الدوريات الأوروبية.

إمام عاشور

اقرأ المزيد

المهاجم الفلسطيني أكمل الموسم مع الأهلي، وحصد بقميصه كأس دوري أبطال أفريقيا ولقب الدوري المصري، وهما اللقبان الوحيدان في مسيرة اللاعب إلى الآن.

خلال 28 مباراة مع النادي الأهلي في كل المسابقات، نجح وسام أبو علي في تسجيل 20 هدفًا وتقديم 6 تمريرات حاسمة إلى زملائه، وأنهى الموسم السابق هدفًا لبطولة الدوري المصري برصيد 18 عامًا.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق