إنقاذ مرشحين للهجرة بسواحل طانطان

0 تعليق ارسل طباعة
هسبريس من طانطانالخميس 26 شتنبر 2024 - 15:23

علمت هسبريس، من مصادر مطلعة، أن سفينة صيد أنقذت، ليل الأربعاء، 42 مرشحا للهجرة غير القانونية، يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا على متن قارب زورق مطاطي في وضعية صعبة على بُعد حوالي 53 ميلا بحريا جنوب ميناء طانطان.

وأضافت المصادر ذاتها أن باخرة الإنقاذ “اسا”، التابعة لمندوبية الصيد البحري بالوطية، توصلت بإشعار متعلق بوجود قارب للهجرة في حالة صعبة، قبل تدخلها لإنقاذ المهاجرين وتسليمهم إلى سفينة الصيد التي أوصلتهم نحو ميناء طانطان في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وأشارت المعطيات نفسها إلى أنه تم تسليم المرشحين إلى الدرك الملكي قصد إجراء بحت قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديم المساعدة الطبية للمرشحين والاستماع إليهم.

وتأتي هذه العملية في وقت تعرف فيه محاولات الهجرة غير القانونية ارتفاعا ملحوظا بسواحل طانطان والجنوب بشكل عام، في مقابل مجهودات كبيرة تبذلها مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية والقوات المساعدة بتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية قصد التصدي للظاهرة.

وتكللت المجهودات المبذولة بإقليم طانطان خلال الأسبوع الأخير، وفق معطيات حصلت عليها هسبريس، بإحباط 12 محاولة للهجرة وإنقاذ وتقديم المساعدة لما يقارب 10 قوارب بحمولة ما يقارب 800 شخص من جنسيات مختلفة، موازاة مع حجز سيارتين وقوارب ومحركات عديدة وكميات جد مهمة من البنزين، فضلا عن توقيف مجموعة من المنظمين وتقديمهم أمام العدالة.

الهجرة السرية طانطان

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق