قانونى : محاكمة عريس الشرقية ضرورة .. 3سنوات حبس بانتظاره

0 تعليق ارسل طباعة

أكد المحامى مجدى البرى، أهمية تفعيل القانون بشأن"تمثيلية اختطاف عريس الدقهلية" وخاصة المادة 102 مكرر من قانون العقوبات بفقرتها الأولي والتى تنص على أن  يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تجاوز مائتي جنيه كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو شائعات كاذبة، إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة. 

تمثيلية اختطاف عريس الدقهلية

جاء ذلك فى تصريحات له عبر  صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي مؤكدًا علي أنه يرى أن تطبيق القانون هنا لابد أن يكون بحده الأقصى للحبس 3 سنوات  حتى  يكون نموذج رادع لأي شخص يتهاون في أمن وسلامة بلاده بالشكل السيئ الذي قدمه عريس الدقهلية، مشيرا إلى أنه حال إحالة الملف من النيابة للمحكمة ستكون وشأنها ولكن تطبيق القانون على هذه التصرفات ضرورة خاصة أن الفيديو المتداول مُرعب  ومثير للفزع ويصدر صورة سلبية عن المجتمع. قائلا:" هذا الفيديو حرفيا خطر على الأمن والسلم المجتمعي".

يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تجاوز مائتي جنيه كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو شائعات كاذبة، إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة

وكانت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد علقت أيضا قائلة: "المتهم واضح ومثل تلك الأفعال يجب أن تواجه بحزم لما تسببه من تكدير للأمن العام وبث وإثارة الرعب في نفوس  المواطنين" وأضافت "الهواري"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه فور تقديم بلاغ للنائب العام ضد الشخص المتهم ببث أخبار كائبة وإثارة الرعب في نفوس المواطنين والذعر، سوف تقوم النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد والتي نص عليها قانون العقوبات".

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه اختطاف عريس من قبل مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة بيضاء اللون، ويفرون هاربين من أمام قاعة الافراح، وسط حالة من الهلع بين المتواجدين. والتي اتضح فيما بعد أنها واقعة مزيفة.

اتضح أن مشهد الخطف الذي وقع في محافظة الدقهلية، عبارة عن مقلب في المعازيم وبالبحث تبين أن العريس صاحب قناة على اليوتيوب بالاشتراك مع عروسته الجديدة. وقام بتحميل نزل فيديو مدته 40 دقيقة فلوج كامل عن الفرح بداخله مقلب الخطف.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق