كيفية استخدام حاسبة التبويض لزيادة فرص الحمل

0 تعليق ارسل طباعة

تمثل عملية التبويض المرحلة التي يتم فيها إخراج البويضة من المبيض، وهي المرحلة الأكثر خصوبة في الدورة الشهرية للمرأة، إن فهم دورة التبويض الخاصة بك من شأنه أن يحسن فرص الحمل بشكل كبير، تعد حاسبة التبويض أداة بسيطة ولكنها فعالة بشكل لا يصدق في التنبؤ بأيامك الأكثر إنتاجية، كما أنها تتيح لك التخطيط للجماع وفقًا لذلك.

كيف تعمل حاسبة التبويض

توفر حاسبة التبويض طريقة لمعرفة الأيام الأكثر احتمالية لحدوث التبويض أثناء دورتك الشهرية. عادةً، تحدث عملية التبويض قبل حوالي 14 يومًا من الدورة الشهرية التالية. ببساطة، عن طريق إدخال تاريخ آخر دورة شهرية لديك ومتوسط طول دورتك الشهرية، ستعرض الحاسبة "نافذة" لأفضل أيام الخصوبة لديك حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

خطوات استخدام حاسبة التبويض

 أ. مراقبة دورتك الشهرية ابدئي بتدوين اليوم الأول من آخر دورة شهرية لديك (LMP)، فهو اليوم الأول من دورتك الشهرية.

ب. ما هي مدة دورتك الشهرية؟ هي الفترة بين الحيض والحيض التالي، وعادةً ما تتراوح مدة الدورة الشهرية بين 28 إلى 32 يومًا، ولكن في بعض الحالات قد يختلف عدد الأيام.

ج. أدخل البيانات أضف اليوم الأول من آخر دورة شهرية لديك ومتوسط طول دورتك الشهرية إلى حاسبة التبويض.

د.ستوفر لك الآلة الحاسبة نطاقًا تقريبيًا للأيام التي من المرجح أن تكوني فيها أكثر عرضة للخصوبة، هذه هي الأيام التي يجب أن تبدأي فيها ممارسة الجنس حتى تتمكني من الحمل.

زيادة فرصك في الحمل

باستخدام حاسبة التبويض إن استخدام حاسبة التبويض ما هو إلا الخطوة الأولى. الآن، عليك اتباع هذه التوصيات لتعزيز احتمالاتك:

1 - مراقبة علامات جسمك 

بالإضافة إلى استخدام حاسبة التبويض، انتبهي إلى علامات جسمك أثناء وقت التبويض.

مخاط عنق الرحم

أثناء التبويض، يصبح المخاط المحيط بعنق الرحم شفافًا ولزجًا ومرنًا يشبه بياض البيضة تقريبًا، يسمح هذا التغيير للحيوانات المنوية بالتحرك لأعلى بحثًا عن البيضة.

درجة حرارة الجسم

في الأساس، بعد التبويض، تكون درجة حرارة الجسم القاعدية لديك أعلى قليلاً من المعتاد. إذا قمت بفحص درجة الحرارة كل صباح قبل الخروج من السرير، فستلاحظين اتجاهًا على مدار الأشهر.

2. اتبع أسلوب حياة صحي

أ. نظام غذائي متوازن من المستحسن عمومًا تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون وتناول كميات أقل من السكر والكربوهيدرات. 

ب. ممارسة الرياضة مارس التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على وزن صحي والسيطرة على التوتر. 

ج. تجنب المواد الضارة الابتعاد عن التدخين والإفراط في تناول الكحول والمخدرات.

3. الجماع المنتظم

 إن ممارسة الجماع بشكل متكرر بعد دورتك الشهرية يزيد من احتمالية وجود الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي عند إطلاق البويضة.وهذا يزيد من فرص الحمل.

4. تقليل التوتر 

يعد التوتر أحد العوامل السلبية المعروفة التي تؤثر على خصوبتك. يمكنك تقليل التوتر من خلال ممارسة اليوجا والتأمل وممارسة تمارين التنفس العميق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق