كوريا الجنوبية تسجل حالة الإصابة الثامنة هذا العام بحمى الخنازير الإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة
google news

أعلن المقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية أمس السبت، تسجيل حالة الإصابة الثامنة بحمى الخنازير الإفريقية هذا العام في إحدى المزارع بمدينة "جيمبو" في مقاطعة "جيونجي".

وأضاف المقر المركزي - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن المزرعة يوجد بها نحو 3 آلاف و900 خنزير.. مشيرا إلى أنه أصدر حظر انتقال للعاملين في المزارع بمدينتي "انشيون" و"جيمبو" في مقاطعة "جيونجي"، وأيضا بعض المدن في مقاطعة "جانجوون" حتى الساعة 12:30 صباح يوم الثلاثاء المقبل.

وأرسلت السلطات فرق الحجر الصحي والتقصي الوبائي من أجل السيطرة على تفشي المرض، كما تعتزم إعدام جميع الخنازير الموجودة في المزرعة بموجب الإرشادات المتعلقة بإجراءات الطوارىء.

من جانبه، أصدر رئيس وزراء كوريا الجنوبية "هان داك سو" أوامر بإجراء حجر صحي شامل ودراسة وبائية من أجل تحديد أسباب تفشي المرض.

يشار إلى أن مرض حمى الخنازير الإفريقية غير ضار للبشر لكنه يؤدي إلى نفوق الخنازير مما قد يسفر عن خسائر مالية للمزارعين.. ويعود جذوره إلى أفريقيا قبل انتشاره في أوروبا وآسيا مما أسفر عن نفوق مئات الملايين من الخنازير بأنحاء العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق