أمطار رعدية في طقس المغرب غدا الخميس

0 تعليق ارسل طباعة

طقس المغرب.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بكل من مرتفعات الأطلس و سفوحها الغربية المجاورة، والجنوب الشرقي للبلاد و كذا جنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الجنوبية.

وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ووادي ملوية والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي بكل من جنوب و جنوب شرق المملكة.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق جنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السواحل الجنوبية.

طقس المغرب.. درجات الحرارة

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و الريف، وما بين و 24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بكل من السهول الشمالية و الوسطى و شمال المنطقة الشرقية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب بدوزة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق