أردوغان: نعمل على زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر ليصل 15 مليار دولار.. ونرحب بالمستثمرين المصريين في تركيا

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، عن عزم بلاده زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر ليصل 15 مليار دولار، مشيداً بالجهود المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة أنقرة. 

أردوغان: زيارتي للقاهرة كانت نقطة تحول في العلاقات بين البلدين

وقال أردوغان خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر :" أود في البداية أن أعرب عن سعادتي باستضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وارحب به في تركيا.. لقد أظهر السيسي لطف كبير خلال زيارتي القاهرة في فبراير الماضي.. وكان زيارتي للقاهرة نقطة تحول في العلاقات بين البلدين..وكنا دائماً في مشاورات وثيقة فمصر وتركيا لديها تاريخ من العلاقات". 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 

وأضاف أردوغان:" نعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين.. وخلال لقائي مع السيسي في القاهرة قررنا إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين وأكدنا على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات". 

أردوغان:نعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل 15 مليار دولار

وأوضح خلال كلمته :" تشكل التجارة والاقتصاد البعد الأكبر بين البلدين.. ونعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل 15 مليار دولار.. نحن نشجع رواد الأعمال الاتراك في مصر.. ونرحب المستثمرين المصريين في تركيا".

وتابع قائلاً:" لدى تركيا ومصر موقف مشترك بشأن القضية الفلسطينية و32 % من المساعدات الإنسانية إلى غزة جاءت من تركيا وأشكر السلطات المصرية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة". 

أردوغان: تحاول إسرائيل تدمير شعب فلسطين من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش

وقال:" تضيف إسرائيل جرائمها جريمة جديدة من خلال منع المساعدات الإنسانية إلى غزة.. وتحاول إسرائيل تدمير شعب فلسطين من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش.. ومصر تعمل في المقابل بتوسط في المفاوضات مع قطر والولايات المتحدة وندعم هذه الجهود.. ونفعل ما في وسعنا لوقف إراقة الدماء.. ونبذل قصاري جهدنا لزيادة الضغط على إسرائيل".

وأكد الرئيس التركي:" نواصل العمل بشكل مكثف لضمان محاسبة الإسرائيليين الذين ارتكابوا الجرائم ضد الفلسطينيين.. ومن ناحية أخرى نواصل التذكير بالمجتمع الدولي أن لا تزال دول تقديم دعم غير مشروط لإسرائيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق