مصر تدين الهجوم الارهابى في ولاية يوبي بشرق نيجيريا

0 تعليق ارسل طباعة

أدانت مصر بأشد العبارات، يوم الأربعاء، الهجوم الإرهابى الذي استهدف قرية في ولاية يوبي بشرق نيجيريا، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

مصر تدين الهجوم الارهابى في ولاية يوبي بشرق نيجيريا 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان:" تعرب مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الشقيقة ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المروع، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين".

وأكد البيان الصادر عن الخارجية: " على تضامن مصر الكامل ودعمها لكافة جهود نيجيريا في مكافحة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار".

مقتل 81 شخص في هجوم إرهابي بنيجريا 

وأمس، أعلنت السلطات في نيجيريا بمقتل أكثر من 81 شخصا وفقد آخرون في هجوم وقع في شمال شرق نيجيريا.

وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس لفرانس برس إن "حوالى 150 إرهابيا يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية".

وأضاف: "قتل الإرهابيون كثيرا من الناس لكننا لم نتأكد بعد من العدد الفعلي للضحايا".

وقال المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا "مقتل ما لا يقل عن 81 شخص

وأكد شهود عيان وسكان محليين أن عدد القتلى ربما يكون أعلى من ذلك، إذ لا يزال عدد من سكان القرية في عداد المفقودين، ومن المرجح أنهم لقوا حتفهم بعد أن طاردهم المسلحون في الأدغال.

وأضافوا أن عدداً آخر من السكان في عداد المفقودين، ليقُدّر عدد القتلى بما يزيد على 100، حيث بعض الجثث لا تزال في الأدغال.

وقال مسؤول محلي بولاما جلال الدين:" تم دفن خمسة عشر جثة من قبل أقاربهم عندما وصل الجنود إلى مافا لإخلاء الجثث"، مضيفاً :"لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين ولا يُعرف مكانهم."

وتشن جماعة بوكو حرام وجماعات إرهابية أخرى تمردا منذ 15 عاما في شمال شرق نيجيريا أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

وتعاني مناطق وسط وشمال غرب نيجيريا منذ سنوات من عصابات المجرمين المعروفة باسم "قطاع الطرق"، الذين يهاجمون القرى ويقتلون ويختطفون السكان ويحرقون المنازل بعد نهبها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق