موعد تغيير التوقيت الشتوي.. جهز نفسك هتأخر الساعة 60 دقيقة

0 تعليق ارسل طباعة

يبحث الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن موعد تغيير التوقيت الشتوي، حيث يتم تأخير عقارب الساعة بمعدل ساعة واحدة؛ بهدف مواءمة ساعات النهار مع ساعات العمل والنوم.

موعد تغيير التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يبدأ تغيير التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

هذا وينطلق العام الدراسي الجديد في المدارس يوم 23 سبتمبر الجاري، فيما يبدأ العام الدراسي 2024-2025 في الجامعات يوم 28 سبتمبر الجاري، أي قبل موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بأكثر من شهر.

ومن جانبه، أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن فصل الصيف 2024 سينتهي رسميًا يوم الأحد 22 سبتمبر 2024؛ ليبدأ فصل الخريف ويستمر لمدة 3 شهور، ويأتي بعد ذلك فصل الشتاء يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2024.

طريقة تغيير التوقيت الشتوي في الموبايل

ولتعديل الساعة يدويًا من خلال الهاتف المحمول، يجب الدخول إلى إعدادات «الوقت والتاريخ» وضبط الوقت؛ ليكون الساعة 11:00 مساءً بدلًا من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.

تغيير التوقيت الشتوي
تغيير التوقيت الشتوي

التوقيت الصيفي

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد.

وفي بيان سابق، كشف مجلس الوزراء، أسباب عودة تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي والاستفادة التي تعود على البلاد من تطبيقه، والتي جاء على رأسها ترشيد الطاقة والكهرباء والسولار والمواد البترولية والغاز.

اقرأ ايضا

كل ما تريد معرفته عن حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق