السحر والشعوذة.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 07:22 صباحاً

اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق

كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا:  واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها ، وقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم - الجيزة بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ، عقب تقنين الإجراءات تم

ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى")، وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

o اعترف المتهم ، بتفاصيل ارتكابه جرائمه، وذكر أمام رجال المباحث، أنه يوهم ضحاياه بقدرته على علاجهم من الأعمال الضارة، بواسطة السحر، حيث يدعي امتلاكه قدرة العلاج الروحاني، مقابل الحصول على مبالغ مالية، يتم تحديدها حسب الحالة المادية لكل ضحية.

o أضاف المتهم خلال اعترافاته، أنه

يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحاياهن خاصة فيسبوك، حيث أنشأ صفحة للترويج لنشاطه، وتلقي الرسائل خلالها، وأرشد عن هاتف محمول يستخدمه في التواصل مع ضحاياه، وبفحص رجال المباحث للهاتف، عثر على دلائل تشير لتورطه في النصب على المجني عليهم ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة للتحقيق.

o وتندرج عقوبة أعمال الدجل والشعوذة تحت نص المادة 336 من قانون العقوبات والمتعلقة

بأعمال النصب والتي قد تصل عقوبتها للحبس ثلاث سنوات ، ويعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل.

o ويعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغير أو قلبه أو عقله أو إرادته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سواء حقيقه أو تخيلا.

o ويعد من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأى وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على

خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير على عقولهم.

o ويعد أيضا من أعمال الشعوذة ادعاء علم الغيب أو معرفة الأسرار أو الإخبار عما فى الضمير بأى وسيلة كانت قصد استغلال الناس ، - فى جميع الأحوال يتضمن الحكم مصادرة الأشياء المضبوطة.

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشاعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها

وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق